روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاحد 23 تشرين الثاني


فائقة رسول سرحان – عمّان

اهتمت الصحف الاردنية بمطالبة مجلس رئاسة الجمهورية العراقية رئيس الوزراء نوري المالكي وقف تشكيل مجالس الاسناد العشائرية في انحاء عدة من البلاد الى حين الاتفاق حول هذه المسألة.
واشارت الصحف الى أن مجلس الرئاسة قال في رسالة وجهها الى المالكي ان واجبنا الدستوري يقضي منا مطالبتكم التدخل للايعاز الى من يهمه الامر لايقاف العمل بهذه المجالس الى حين الاتفاق حولها وتوفر الغطاء الاداري والقانوني لها.

ونشرت صحيفة الدستور خبرا من مراسلها في بغداد يقول الخبر: إن مصادر أمنية عراقية قللت من وجود مايسمى بـ "لواء اليوم الموعود" الذي دعا الى تشكيله السيد مقتدى الصدر وقالت المصادر الامنية ان كل ما يجري تداوله من معلومات حول هذا الموضع لا يتعدى التخمينات او الاشاعات.

واشارت الصحيفة وبحسب مصادرها الى ان ما يجري على الارض الان هو تصاعد عمليات القبض على عناصر اجرامية من تشكيلات المجموعات الخاصة التي تدعمها دول مجاورة للعراق. وتتمركز التحركات الامنية في مدينة الصدر المعقل الرئيس للتيار الصدري وداخل مدينة النجف.

ونقلت الصحيفة عن عضوة الهيئة السياسية للتيار الصدري اسماء الموسوي إن تشكيل لوء اليوم الموعود هو من اختصاص مقتدى الصدر حصرا وبيانه واضح في هذا الموضوع بان اللواء سيتم تشكيله في حالة اقرار الاتفاقية الامنية.
وعلى صعيد اخر تناولت صحيفة الرأي خبر التئام اجتماعات الجمعية العمومية لشركة النقل البري الاردنية العراقية في عمان التي تقرر تصفيتها في ايار الماضي برئاسة وزيري النقل في كلا البلدين وبحضور رئيس واعضاء لجنة التصفية.
واكد الوزيران ان عمل اللجنة يسير حسب المدة الزمنية وفقا لقانون الشركات الاردني.
وذكرت الصحيفة أن قرار تصفية الشركة جاء لتراكم الخسارة التي بدأت منذ عام 1999 لتصل الى حوالي 6 ملايين دينار اردني فضلا عن قدم اسطولها.
ومن الاخبار المتعلقة بالشأن الرياضي قالت صحيفة الغد ان منتخب العراق تعادل بلا اهداف مع مستضيفه منتخب الاردن في افتتاح بطولة النرويج الدولية بكرة القدم التي تقام حاليا في عمان بمشاركة اربعة منتخبات هي النرويج والاردن والعراق وسوريا بعد أن فرط المنتخب العراقي بفوز مستحق بسبب اضاعتة لفرص كثيرة
سنحت على مدار شوطي المباراة التي جرت مساء السبت الماضي في ملعب الملك عبد الله وقادها الحكم النرويجي توم هايدن.

على صلة

XS
SM
MD
LG