روابط للدخول

العراق ينوي توسيع مساهماته الرياضية على المستوى العربي


وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر يكرم الرياضي علي الصفار

وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر يكرم الرياضي علي الصفار

يشارك العراق في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الـ 34 الذي من المقرر أن تستضيفه مدينة مراكش المغربية الثلاثاء المقبل وعلى مدى يومين.

وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر الذي سيرأس الوفد العراقي قال ان العراق سيشارك بفاعلية في هذه الدورة، وهو يسعى لان يحصل على موقع له في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في ظل المشاركة الرمزية لبعض الدول التي شهدت وتشهد تغييراً سياسياً كمصر وليبيا وتونس، مضيفاً ان الوفد العراقي سيطلب استضافة عدد من الانشطة الشبابية والرياضية نظراً لأنه يشهد استقراراً في اغلب مدنه.
واكد جعفر في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوفد سيلتقي أيضاً بعدد من وزراء الشباب والرياضة الخليجيين لدعم ملف استضافة العراق لخليجي 21 في البصرة عام 2013، ويطلعهم على سير العمل في المدينة الرياضية واستعدادت البصرة لاستضافة البطولة.

من جهته بيّن مستشار الوزارة لشؤون الرياضة حسن علي كريم ان الوفد سيعمل على تفعيل تواجد العراق القوي في هذا المحفل المهم، والدخول في عدد من لجانه الشبابية والرياضية.

يشار الى ان العراق شارك في اجتماع اللجان الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب التي عقدت من 27-29 نيسان الماضي، فضلاً عن اجتماع اللجنة الفنية الشبابية المعاونة للمجلس للفترة من 30/4 لغاية 1/5 في الرباط.
وشارك في اجتماع اللجان الفنية الرياضية المعاونة (14) دولة عربية ، وتضمن جدول الاعمال 25 بنداً من مقترحات الدول المشاركة التي تم رفعها الى المكتب التنفيذي لغرض رفعه الى وزراء الشباب والرياضة العرب.
وتضمنت اهم البنود دورات مختلفة في الإدارات الرياضية، وندوات عن الرياضة، ومنها رياضة الطفل والمرأة والتسويق الرياضي، وندوات في الاعلام الرياضي، واخرى في معالجة قضايا الشباب الرياضي، وفي صقل واعداد الكوادر الرياضية، بافضافة الى ملتقيات للشباب العربي الرياضي في مختلف الدول ودورات في التنظيم والادارة ولاعداد القادة في مجال الأندية والاتحادات ومنتديات الشباب، وايضا دورة الاندية العربية للسيدات، وفي شغب الملاعب، ودورة الألعاب الرياضية العربية للشباب عام 2013 والمهرجان العربي للرياضات التقليدية.

ومن المقرر ان يقترح العراق استضافة اجتماع اللجنة الرياضية في بغداد نهاية العام الحالي، واستضافة فعاليات المهرجان العربي للرياضات التقليدية في عام 2012.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG