روابط للدخول

انطلاق انتخابات الاتحادات الرياضية المركزية في 20 تشرين الثاني


إذاعة العراق الحر – بغداد

انطلقت في بغداد الخميس انتخابات الاتحادات الرياضية المركزية بمشاركة 34 اتحاداً رياضياً حددت لهم مواعيد تبدأ من 20 تشرين الثاني الجاري وحتى 29 منه. وقد نظمت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات مؤتمراً صحفياً قبل بدء العملية الانتخابية أشادت فيه بجهود ما أسمتهم بالمخلصين الذين يسعون لبناء المؤسسات الرياضية وفق القوانين العراقية واللوائح والمواثيق الدولية، حيث تلا رئيس اللجنة علي الدباغ مجموعة من الإرشادات تهدف إلى إنجاح الانتخابات من بينها ضرورة المحافظة على سلامة الحركة الرياضية وتأثيراتها المهمة في وحدة وتلاحم النسيج الاجتماعي العراقي بكل أطيافه ومناطقه. وإذ تؤكد اللجنة ذلك فإنها تعلن بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يستخدم الوسائل التي تحمل عناوين طائفية أو عنصرية بقصد الوصول إلى المواقع المنتخبة ودعوة جميع المشاركين في الانتخابات تقبل نتائجها بروح رياضية بعيدة عن التعصب والأنانية. كما أهابت اللجنة بكافة أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة كقواعد أخلاقية ذاتية بوجوب التقيد بحياديتها وكذلك مسؤوليتها في كشف المتلاعبين ونشر الشكاوی بلا إثارات مقصودة حفاظاً على سلامة المسيرة الرياضية الانتخابية ونتائجها.

رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب أحمد راضي عدا الانتخابات بمثابة منعطف مهم في مسيرة الرياضة في العراق، كما أشار المراقبون الرياضيون إلى أهمية الانتخابات في اختيار شخصيات رياضية كفوءة لإدارة الاتحادات.

يذكر أن الانتخابات الرياضية يشرف عليها أربعة قضاة من مجلس القضاء الأعلى، كما تخضع لمراقبة وإشراف المفتش العام في وزارة الشباب والرياضة الذي راهن على نزاهة الانتخابات الجارية.

على صلة

XS
SM
MD
LG