روابط للدخول

كتلة الوحدة العربية تنظم تجمعا لتأييد المواقف الحكومية من مسودة الأتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة.


نهاد البياتي – کرکوك

اقامت كتلة الوحدة العربية بالتنسيق مع كيانات عدة في كركوك تجمعا لتأييد المواقف الحكومية من مسودة الأتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، اضافة الى التركيز على نقاط اساسية أخرى كعدم اللجوء الى العنف وتأجيج الشارع العراقي.. مراسلنا في كركوك (نهاد البياتي) تابع لنا ما تشهده الساحة السياسية في المحافظة من مواقف واصطفافات سياسية جديدة..

تجمع عدد من شيوخ ووجهاء العشائر العربية في كركوك تأييدا لمواقف الحكومة العراقية من مسودة الأتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية وقال احمد حميد العبيدي امين عام جبهة كركوك العراقية انهم يؤيدون نص الأتفاقية ويرفضون الطرروحات التي دعت الى العنف.

اصطفافات سياسية جديدة تشهدها الخارطة السياسية الكركوكيةحيث يعتبر تاييد عرب كركوك للحكومة والأتفاقية الأمنية تغييرا كبيرا والذي صوت معظمهم ضد الدستور في الأستفتاء الذي جرى عام 2006 ويقول حسين علي صالح رئيس الكتلة العربية ان التوجه العام للحكومة سليمة بشكل عام وخصوصا في تأسيس دولة القانون، عدم اللجوء الى العنف وتأجيج الشارع العراقي كان من التفاط الأساية التي ركز عليه التجمع وقال الدكتور رافع المرسومي عضو المكتب السياسي لجبهة كركوك العراقية انهم يساندون دولة القانون والتوجهات التي تدعو الى السلام والتعايش، تجمع حمل اشارات واضحة ضمن المتغيرات المفاجئة التي شهدتها الأصطفافات السياسية في كركوك.

على صلة

XS
SM
MD
LG