روابط للدخول

ممثل الحكومة التركية في العراق يزور السيستاني في النجف ويسلمه رسالة من الرئيس التركي عبد الله كول.


أيسر الياسري – النجف الأشرف

زار وفد تركي مدينة النجف برئاسة ممثل الشؤون العراقية لدى الحكومة التركية مراد اوسجليك ، التقى خلالها المرجع الديني السيد علي السيستاني وعقد (اوسجليك) مؤتمرا صحفيا اشار فيه الى أن هدف الزيارة تاتي في اطار التقدير للدور الذي لعبه السيستاني في التقريب بين المسلمين ومساعدة العراقيين في الاستقرار الامني .وقد حمل(اوسجليك) رسالة من الرئيس التركي سلمها الى السيستاني ..من جانبه اكد محافظ النجف (اسعد سلطان ابو كلل) ان هناك اتفاقا مع شركات تركية لتنفيذ مشاريع اعمارية في العراق عموما وخصوصا في مدينة النجف..ايسر الياسري والتفاصيل...

في زيارة هي الاولى من نوعها زار وفد تركي مدينة النجف تراسه ممثل الشؤون العراقية لدى الحكومة التركية مراد اوسجليك ، التقى خلالها المرجع الديني السيد علي السيستاني وقال اوسجليك في مؤتمره الصحفي الذي عقده بعد انتهاء الزيارة ان فحوى الزيارة تاتي في اطار التقدير للدور الذي لعبه السيستاني في التقريب بين المسلمين ومساعدة العراقيين في الاستقرار الامني .
الى ذلك اشار ممثل الحكومة التركية الى ان الدور الذي لعبه السيستاني في المرحلة الحالية لم يقتصر على العراق فقط بل شمل المنطقة، لذا فقد حمل رسالة من الرئيس التركي سلمها الى السيستاني لم يكشف عن فحواها تاركا الخيار في الكشف عن ما جاء فيها الى المرجع.
ويرى محللون سياسيون ان الرسالة التي حملها اوسجليك في هذا الوقت ربما تحمل مخاوف الحكومة التركية من تصاعد الازمة بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة اقليم كردستان بسبب الخلافات التي طفت على الساحة السياسية بين الطرفين مؤخرا وحسب المحلل السياسي سعد فخر الدين .
في حين نفى اوسجيلك ان يكون للزيارة علاقة بالمباحثات التي جرت بين الجانبين العراقي والتركي يوم امس والتي تناولت قضايا الحفاظ على الحدود ونشاطات حزب العمال الكردستاني .
من جانبه اكد محافظ النجف اسعد سلطان ابو كلل ان العلاقة طيبة ووطيدة بين الشعبين العراقي والتركي وقريبا سيتم الاتفاق مع شركات تركية لتنفيذ مشاريع اعمارية في العراق عموما وخصوصا في مدينة النجف.

على صلة

XS
SM
MD
LG