روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الخميس 20 تشرين الثاني


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الراي وزير العدل قال ان الاردن يستضيف مئات الالاف من اللاجئين ويقدم لهم الخدمات اللازمة والحياة الكريمة ضمن اقصى امكاناته وطاقاته وخلال افتتاح دورة تدريبية لتأهيل محامين على الدفاع عن اللاجئين بين ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ان المفوضية زادت نشاطاتها خلال السنوات القليلة الماضية في الاردن بسبب توافد مئات الالاف من المواطنين العراقيين الى الاردن.

وتقول الدستور ان وزير العدل استقبل رئيس المجلس القضائي العراقي القاضي مدحت المحمود وبحث الجانبان اوجه التعاون بين الاردن والعراق في المجال القانوني والقضائي وسبل دعم وتطوير هذه العلاقات بما يخدم البلدين الشقيقين ويعزز العمل القانوني فيهما. ويحضر الضيف العراقي حفل افتتاح دورة تدريبية خاصة للقضاة العراقيين في المعهد القضائي الاردني.

وتقول الدستور ان وزيرة التخطيط والتعاون الدولي التقت وفد مكتب السكان واللاجئين والهجرة الأميركي وتركزت المحادثات الثنائية على أوضاع الأشقاء العراقيين في الأردن والجهود الدولية المبذولة حاليا والهادفة لإعادة توطينهم في بلادهم والدعم الذي تقدمه الدول المانحة والولايات المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية للحكومة الأردنية لمواجهة مختلف الاحتياجات اللازمة الناجمة عن تواجد العراقيين.

وقدمت العلي عرضا حول كافة أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة الأردنية للمواطنين العراقيين في الأردن بهدف رفع المستوى المعيشي لهم

وتقول الغد ان وزير الخارجية الاردني التقى نائب وزيرة الخارجية اﻻميركيــة لشـؤون الهجــرة واللاجئين والســكان صــامويل م وتــن الذي يزور اﻻردن للمشاركة في مؤتمر الدول المستضيفة للعراقيين والذي يبدأ أعماله في عمان الخميس وعرض له جهود تسهيل حياة العراقيين المتواجدين في اﻻردن والسبل الكفيلــة لتـذليل الصعوبات الـتي تعترضـهم والخدمات التي تقدم لهم في مختلف المجاﻻت ﻻ سيما في مجال التعليم والصحة .
وتقول الدستور ان مسئول ملف العراق في وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد ساترفيلد أبلغ عددا من قادة الكتل الرافضة للاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن بأن بلاده ستسحب قواتها من العراق حال عدم إقرار هذه الاتفاقية. وذلك في اجتماعات عقدها مع الكتل البرلمانية المعارضة للاتفاقية أو التي لم تحسم بعد موقفها منها بهدف استيضاح الموقف والدفع باتجاه تمرير الاتفاقية.

وتقول العرب اليوم انه سيعقد في بيروت نهاية الشهر الحالي مؤتمر وصفته بانه وطني عراقي للتحرير والديمقراطية, وقالت ان لجنة تحضيرية دعت الوطنيين العراقيين من احزاب ومستقلين للمشاركة في المؤتمر الذي سيتركز عمله في بحث الخطوات الضرورية والملحة التي تفرضها المرحلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG