روابط للدخول

قراءة في صحف عراقية


تناقلت صحف صادرة في بغداد تصريحات القيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي حول ضم جيش المهدي مقاتلين اجانب عند رفع تجميده.
الا ان صحيفة المدى قالت ان هذا التصريح قد اثار ردود فعل عديدة داخل التيار، فقيادي آخر في التيار الصدري، لم تكشف الصحيفة هويته، عبّر عن استغرابه من تصريح الأعرجي، واستبعد في اتصال مع الصحيفة ان يكون السيد مقتدى قد اصدر تعليمات بهذا الشأن.

وتستمر المدى ان نائباً آخر في كتلة الأحرار نقل عن الأعرجي تأكيده بانه لم يتحدث نهائياً عن المقاتلين الأجانب. الا ان هذا النائب الذي فضل أيضاً عدم الافصاح عن اسمه بيّن ان جيش المهدي مفتوح أمام الجميع من الذين يريدون مقاومة الأمريكيين.

والى صحيفة الزمان التي قالت ان وزارة الهجرة والمهجرين توقعت ارتفاع نسب العائدين من الخارج خلال الايام المقبلة. وارجع وكيل الوزارة سلام الخفاجي ذلك لسببين هما توتر الاوضاع في الدول العربية اضافة الى الدعم المادي الذي تقدمه الوزارة للعائدين الذي يبلغ 4 ملايين دينار.

صحيفة المشرق تناولت احتفالات يوم الخميس التي شهدتها العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى بفوز نادي برشلونة الاسباني على منافسه ريال مدريد، إذ قام العشرات من مشجعي برشلونة ببغداد بتزيين سياراتهم بأعلام النادي والخروج الى الشوارع فرحاً، مع اشتعال (حرب شعارات) كما هو معتاد على جدران الاحياء السكنية.

وفي تصريح للمشرق وصف الامين العام للجنة الاولمبية عادل فاضل تلك الاحتفالات بانها مبالغ فيها. اما الامين المالي للجنة الاولمبية سمير الموسوي فقد عزا اقبال العراقيين على متابعة الدوري الاوروبي الى ضعف مستوى فرق الدوري العراقي. غير ان الخبير الرياضي انور جسام وفي حديثه مع المشرق رأى ان احتفال العراقيين بفوز الفرق الاجنبية والاوروبية يأتي للتنفيس والتخلص من المشاكل والهموم التي يعانونها حالياً جراء الظروف الاجتماعية والاقتصادية في البلد.

صحف بغداد ليوم السبت، لفتت ايضاً الى ما وُصف بزفاف القرن الذي شهد عقد قران الامير ويليام الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني على كيت ميدلتون، بحضور ممثليين عن 50 دولة و قد غطى تفاصيل الحدث الذي استمر قرابة الخمس ساعات نحو 5 آلاف صحفي.
XS
SM
MD
LG