روابط للدخول

مجلس النواب يقرر إستدعاء وزير النقل لإساءة إستخدام صلاحياته


إذاعة العراق الحر – بغداد

طالب النائب حسن السنيد توحيد الخطاب الاعلامي للسياسيين والابتعاد قدر الامكان عن المشاحنات الكلامية في المقابلات التلفازية ما ادى الى زيادة الاحتقان بين ابناء العراق، وحاول السنيد في بيان القاه في جلسة مجلس النواب التي عقدت الثلاثاء تذكير المجلس باحداث العنف التي طالت المواطنين نتيجة للخلافات السياسية التي انعكست اثارها السلبية على الشارع العراقي.

من جهة اخرى تلا عضو لجنة الامن والدفاع النائب حسن ديكان بياناً عن نتائج التحقيق الذي اجري على خلفية اغلاق مكتب مجلس النواب في مطار بغداد الدولي، وبينت نتائج التحقيق عن ان الاغلاق قد جاء بأمر من وزير النقل. هذا وقررت هيئة رئاسة المجلس تحديد موعد لاستجواب وزير النقل لاستخدامه الصلاحيات بصورة غير صحيحة في الوقت الذي كان من المقرر حضوره الى المجلس الثلاثاء الا انه اعتذر لمشاغله العديدة.

وفي فقرة اخرى تلت النائبة ميسون الدملوجي بياناً نيابة عن عدد من ممثلي الاقليات العراقية المختلفة اشار فيه الى جرائم الابادة التي ارتكبت بحق عدد غير قليل من ابناء الاقليات، وطالب البيان الاجهزة الامنية بتقصي الحقائق والبحث عن الجناة، في الوقت الذي اتهم فيه ممثل الشبك في مجلس النواب حنين القدو بعض الاحزاب السياسية التي تقف وراء استهداف الاقليات.

وفي جدول اعمال الجلسة تمت القراءة الثانية لمشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لمكافحة التصحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG