روابط للدخول

فيلق المهندسين الأمريكي ينظم ورشة عمل لإدارة مشاريع الكهرباء في العراق


عبد الحميد زيباري – أربيل

بدأ فليق المهندسين الامريكي بتنظيم ورشة عمل في اربيل لمجموعة من المهندسين ومنتسبي وزارة الكهرباء في الحكومة الاتحادية العراقية في بغداد تستمر لمدة عشرة ايام.
وتسلط الورشة الضوء على كيفية ادارة المشاريع الكهربائية في البلاد بهدف تطوير القطاع الكهرباء الذي يعاني من سنوات من مشاكل تسببت في تقليل نسبة توليد الطاقة الكهربائية في البلاد.
المهندس كامران بيركوتي المستشار الاقدم مع الفليق المهندسين الامريكي تحدث الى اذاعة العراق الحر عن ورشة العمل هذه وقال:
"تهدف ورشة العمل الى جراء مقاربنة بين المشاريع التي تنفذ في العراق مع الدول الاوربية حسب المواصفات العالمية لتقليل الفراغ الموجود ونعمل على انجاز المشاريع في العراق بشكل احسن وبكلفة اقل".

الى ذلك اعتبر عدد من المشاركين الدورة ذات اهمية لمنتسبي قطاع الكهرباء لمعرفة مشاكل هذا القطاع الحيوي في البلاد .
المهندس وسام رحيم من وزارة الكهرباء في بغداد قال عن هذه الدورة : "هناك نوع من التطور للمهندس من خلال انفتاح العلاقات العامة بينه وبين الادارات وسيكون لديه نظرة عامة حول المشاكل التي تعاني منها القطاع الكهرباء في جميع مناطق العراق ومعرفة نوع المشاكل".

من جانبه قال عباس مهدي من دائرة كهرباء الناصرية ان المرحلة الحالية التي هي مرحلة الاعمار والاستثمار تتطلب منهم معرفة مشاكل هذا القطاع بغية العمل على معالجتها وقال :

"هذه الدورة مهمة لكون البلد يمر بمرحلة الاستثمار والاعمار ومسالة التخطيط بالنسبة لتنسيق المشاريع ضرورية للاستفادة منها في العمل اليومي".

على صلة

XS
SM
MD
LG