روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 18 تشرين الثاني


محمد قادر

نبدأ من صحيفة المشرق التي نشرت في صفحتها الاولى ما دار في اروقة البرلمان، فجاء في عناوينها: مجلس النواب انهى الاثنين القراءة الاولى للمسودة النهائية برغم محاولات اعاقتها. والائتلاف حسم أمره باتجاه التصويت لمصلحتها. اما رئيس لجنة الثقافة والفنون في مجلس النواب مفيد الجزائري فاخبر الصحيفة بإرجاء عملية اختيار العلم العراقي الجديد لانشغال البرلمان بمناقشة الاتفاقية.

ونبقى في الحديث عن مجلس النواب اذ تناولت افتتاحية صحيفة المدى ما كشف عنه النائب بهاء الاعرجي للإعلام عن جانب مما دار في الجلسة المغلقة التي عقدها البرلمان مؤخرا. فاستشاط نواب آخرون غضبا واحتجاجا على كشف ماكان يجب ان يظل محجوبا عن الرأي العام.
وتقول الصحيفة. لانعرف سببا للتحرج والحساسية اللذين تشعر بهما رئاسة وبعض أعضاء مجلس النواب حين يتناول الإعلام، بالخبر والرأي، بعض ما يتعلق بمخصصات وامتيازات ممثلي الشعب، مادامت هذه، كما يفترض، تأتي في الإطار الدستوري والشرعي.
ليبقى سؤال واحد محير وينتظر الإجابة من المجلس، وهو لو أن ما ذكره الاعرجي من معلومات كانت محرجة ومخجلة للمجلس إلى هذا الحد الذي لايجوز معه اطلاع المواطنين عليها، فلماذا لم يخجل من اقترحها وطالب بها من الحديث بها أمام صفوة ممثلي الشعب وحراس ديمقراطيته وماله العام؟ وطبعاً بحسب ما ورد في الصحيفة

نستمر مع صحيفة المدى لكن على صعيد آخر لنقرأ ما قاله امين بغداد صابر العيساوي من ان الامانة اتفقت مع نادي برشلونة الاسباني لتوقيع برتكول عمل بين النادي الكتلوني ونادي الامانة بضمنه بناء ملعب للنادي في بغداد. مشيراً العيساوي الى ان ذلك ياتي في اطار سعي امانة بغداد لتطوير الرياضة بالعراق وان واجبها لا يقتصر على البناء والتنظيف لشوارع ومناطق بغداد.

وفي سياق الخدمات كذلك نشرت جريدة الاتحاد من جانبها اعلان امين بغداد عن موافقة مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ ثلاثة مليارات دولار لتنفيذ مشروع مترو بغداد بمساريه والذي سيكون الأول من نوعه في العراق والأحدث في المنطقة. على حد ما نشرته الصحيفة

على صلة

XS
SM
MD
LG