روابط للدخول

ععشائر الفرات الاوسط تعلن تاييدها للحكومة العراقية في توقيع الاتفاقية الامنية


أيسر الياسري – النجف الأشرف

ضمن ردود الافعال التي افرزتها الاتفاقية الامنية والتي وصلت الى مرحلة التصويت عليها من قبل اعضاء مجلس النواب العراقي، اعلنت العشائر العراقية تاييدها للاتفاقية ووقوفها خلف الحكومة العراقية في اتخاذ القرارات التي تحفظ السيادة الوطنية وتخدم مصلحة الشعب العراقي، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته عشائر الفرات الاوسط.
شيخ عشائر ال عيسى في العراق الحاج وحيد ال عبود اكد ان العشائر مستعدة للوقوف مع حكومتها في اتخاذ قرارات تجدها في مصلحة البلاد.
المؤتمر الذي عقد في النجف شارك فيه عدد من شيوخ الفرات الاوسط والنجف تزامنا مع ظهور بعض الاعتراضات من قبل قوى سياسية عارضت تشكيل مجالس الاسناد العشائرية والتي دعى الى تشكيلها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في وقت سابق، اذ كان الهدف الاول من تشكيل المؤتمر مناقشتها والرد عليها فضلا عن تجديد الدعم لحكومة المالكي وحسب شيخ عشيرة الجبور فاهم عبد الرضا ال كمون.
ومن ظمن المحاور الاتي ناقشها المؤتمرون مطالبة دول الجوار العراقي بعدم التدخل في شؤونه الداخلية وترك اتخاذ القرارات لساسته اللذين هم ادرى بمصلحته وحسب شيخ عشيرة العرد السيد سامي حسين كاظم.
فيما اكد شيوخ العشائر خلال البيان الختامي والذي اتلي في نهاية المؤتمر ان ولائها سيبقى للعراق ولسلطة القانون لا لشخص او فئة حزبية على عكس وجهات نظر اخرى تعتقد ان تشكيل تلك المجالس في هذا الوقت بالتحديد جاء لاغراض انتخابية.

على صلة

XS
SM
MD
LG