روابط للدخول

افتتاح معرض تجاري إيراني في دهوك


عبد الخالق سلطان – دهوك

ما يزيد عن 50 شركة إيرانية شاركت في المعرض التجاري الذي أقامته غرفة تجارة وصناعة دهوك للشركات الإيرانية والذي بدأ أعماله في 16 تشرين الثاني الجاري في قاعات نادي دهوك الرياضي.

صادق إسكندري مدير عام تجارة محافظة أرومية أوضح في تصريح له أنهم بصدد "توسيع منتوجاتهم في إقليم كردستان العراق". وبحسب قوله فإن هذا المعرض هو المعرض الخامس الذي يفتتحونه في الإقليم، وبين أن "المنتوجات التي عرضت غالبيتها تصنع في محافظة آذربيجان الغربية الإيرانية وهي تشمل المواد الغذائية والمواد الإنشائية".

من جهته أشار بختيار أمين مدير استثمارات محافظة دهوك إلى أن "قانون الاستثمار الذي صدر في الإقليم يتيح للمستثمرين الأجانب فتح معامل لهم في الإقليم، وخاصة إذا كانوا من الدول المجاورة للعراق".

صباح جانكير أحد التجار الذين قدموا من مدينة أرومية الإيرانية بين أنهم يريدون "منافسة المواد المستوردة التي تأتي إلى الإقليم من الدول الأخرى وخاصة من ناحية الأسعار".

أياد حسن مدير غرفة تجارة وصناعة دهوك أشار إلى أن الهدف من وراء إقامة هذه المعارض هو "إيجاد فرص للتعارف بين التجار وخلق فرص أكثر للتنافس في الأسعار للمواد الداخلة إلى الإقليم".

يذكر أن المنتجات الإيرانية تأتي في المرتبة الثالثة من المنتوجات المستوردة التي تدخل محافظة دهوك وذلك بعد البضائع الصينية والتركية.

على صلة

XS
SM
MD
LG