روابط للدخول

مجلس النواب يناقش قانون مجلس النواب


ليث احمد - بغداد

يواصل مجلس النواب جلساته لانجاز أكبر قدر ممكن من المواد المدرجة على جدول اعماله خلال ما تبقى من العام. وتركزت نقاشات النواب في جلسة اليوم على قانون مجلس النواب رقم خمسين ومشروع قانون الحوانيت المدرسية. التفاصيل في تقرير ليث احمد الذي حضر الجلسة...

بحث مجلس النواب في جلسته الأعتيادية ليوم الخميس عددا من مشاريع القوانين كان من بينها القراءة الثانية لمقترح تعديل قانون مجلس النواب رقم 50 لسنة ، 2007 وفي تصريح خاص بأذاعة العراق الحر اوضح عضو اللجنة القانونية محسن السعدون أن تعديل القانون جاء ليضفي الصيغة القانونية على الأموال التي أعطيت لأعضاء الجمعية الوطنية السابقة لشراء السيارات أسوة بأعضاء مجلس النواب الحالي.

من جهة أخرى قامت لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب بالقراءة الثانية لمشروع قانون الحوانيت المدرسية من مرحلة رياض الأطفال ولغاية المعاهد التي تشرف عليها وزارة التربية وقد أوضح رئيس لجنة التربية أن أهمية القانون تكمن في توفير التغذية للأطفال وأزالة العقبات عن طريق تخصيص مبالغ لهذه الحوانيت، غير أن النائبة جنان العبيدي أشارت الى أن أنشاء الحوانيت المدرسية سيساعد أدارات المدارس على سد أحتياجات الأخيرة من الأرباح المتأتية منها، في حين طالب النائب عباس البياتي شمول الكليات والمعاهد بهذا القانون وأن تخضع الحوانيت لأشراف مباشر من قبل وزارة الصحة لضمان جودة وسلامة الأغذية المقدمة للطلاب.

وفي محور البيانات طالبت النائبة بشرى الكناني وزارة المالية بصرف رواتب منتسبي بعض المصانع والمنشات التابعة لهيئة التصنيع العسكري التي أوقفت الوزارة منحهم الرواتب بعد أن أعتبرتهم من ضمن الكيانات المنحلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG