روابط للدخول

مطار النجف الدولي يباشر بتسيير أولى رحلاته الجوية إلى السعودية


أيسر الياسري – النجف الأشرف

بعد تطلع طويل من قبل اهالي النجف لانجاز مشروع مطار النجف الدولي اكد نائب محافظ النجف عبد الحسين عبطان ان المطار سيباشر في الرابع عشر من الشهر الجاري تسيير اولى رحلاته الجوية الى المملكة العربية السعودية تزامنا مع موسم الحج لينقل حججاج بيت الله الحرام من النجف الى مدينة جدة وبالعكس، واضاف عبطان ان تسيير الرحلات سيشمل ايضا رحلات تجارية الى دول عربية واقليمية.
الى ذلك يرى خبراء اقتصاديون ان جهوزية مطار النجف في تسيير رحلاته يفتح افقا اقتصادية جديدة للمدينة عن طريق توافد التجار والمستثمرين يضفي انتعاشا على اقتصاد البلد وحسب الخبير الاقتصادي منير علي.
المواطنون من جانبهم رحبوا بتلك البادرة واعتبروها خطوة جيدة كونها ستسهل توافد الزوار الى المدينة الامر الذي سيزيد من عدد الوفود القادمة اليها ويعود بالنفع الاقتصادي على مواطنيها فضلاعن تخفيف معاناة الحجاج واللذين يقضون عدة ايام عبروسائط النقل البرية.
فيما يرى البعض الاخر ان افتتاح المطار في هذه الفترة يعد مرحليا ولايمكن عده انجازا للحكومة المحلية بسبب التلكؤ الذي شهده تنفيذ المشروع طيلة فترة بناءه الامر الذي يقلل من الثقة بين المواطن والمسؤول في تحقيق المشاريع الخدمية وحسب المواطن تحسين علي.
ويعد انجاز مطار النجف الدولي من المشاريع الاستراتيجية والتي تعول عليها الحكومة المحلية خصوصا مع قرب موعد انتخابات مجالس المحافظات

على صلة

XS
SM
MD
LG