روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 11 تشرين الثاني


محمد قادر

صحف الثلاثاء الصادرة في بغداد تناولت في عناوينها الرئيسة حادثة التفجير التي اصابت اهالي منطقة الكسرة ببغداد يوم الاثنين، وفي افتتاحية جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي اشار فلاح المشعل الى ان بعض وسائل الاعلام العربية والعراقية ذهبت الى وصف الحادثة بالانهيار الامني، ليعتبر الكاتب بان الواقع ليس كذلك فقد شهدت العاصمة بغداد اختفاء جرائم التفجير والتفجير المزدوج. مبيناً بان الانهيار هو انهيار الخط العنفي الارهابي الذي يعمل بمبدأ القتل الجماعي الذي يستهدف الابرياء من المواطنين، وبحسب تعبير كاتب المقالة.

وفي الشأن السياسي نقرأ ان عدداً من النواب وخلال احاديثهم لجريدة الصباح ايضاً قد قللوا من المخاوف التي اطلقها الرئيس السوري بشار الاسد بشان الاتفاقية، معتبرين اياها تصريحات لا مبرر لها في ظل حرص الحكومة والبرلمان واغلب القوى السياسية العراقية على رفض الاعتداء على اية دولة مجاورة.

هذا وتناقلت صحف الثلاثاء كذلك ما اعتبره السيد علي السيستاني من ان قرار الموافقة على الاتفاقية العراقية الامريكية من عدمه هو من شأن المسؤولين السياسيين العراقيين مالم تمس السيادة العراقية.

وبالانتقال الى صحيفة المدى المستقلة نطالع فيها من العناوين:
** الحكم باعدام عضو في مجلس محافظة صلاح الدين ونجله بعد ادانتهما بالتورط في اغتيال زوجة المحافظ قبل عامين
** اكثر من 34 الف مواطن يؤيدون اقامة اقليم البصرة، بحسب عضو مجلس النواب العراقي وائل عبد اللطيف
** الصحة تستعد لانشاء 17 مستشفى في عموم العراق، بعد ان عاد ما يقرب من الف طبيب الى الوطن

وعلى الصعيد الخدمي نشرت جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني نشرت ما قاله مدير عام شركة نقل المسافرين والوفود من ان شركته وقعت عقدا مع شركة مشاريع النقل بقيمة 27 مليار دينار لإنشاء مرآب متعدد الطوابق في بغداد يخصص لسيارات شركة نقل الوفود وسيارات الشخصيات، وبالطبع كما ورد في الصحيفة.

على صلة

XS
SM
MD
LG