روابط للدخول

تخريج 30 فتاة من دورة إعلامية في دهوك


عبد الخالق سلطان – دهوك

جرت صباح يوم الاثنين 11 تشرين الثاني مراسيم احتفال تخريج 30 فتاة شاركن في دورة خاصة بالإعلاميات المبتدئات أقامتها منظمة نوجين لدمقرطة الأسرة في دهوك بالتنسيق مع منظمة RRT الأميركية.

وقد حضر حفل الاختتام فرهاد عوني نقيب الصحفيين في إقليم كوردستان الذي أوضح لإذاعة العراق الحر أنهم في نقابة الصحفيين يهتمون "بتفعيل دور الإعلاميات وإشراكهن في المجال الصحفي التطبيقي، حيث أن هنالك العديد من الصحفيات اللواتي يشغلن منصب رئيس التحرير". لكن عوني أشار إلى أن المؤسسات الإعلامية في إقليم كردستا بشكل خاص وفي عموم العراق "بحاجة إلى العنصر النسوي الذي يعمل في المجال الإعلامي التطبيقي، ونسعى من خلال هذه الدورات إلى فسح المجال أمامهن وتطوير قابلياتهن ومؤهلاتهن للعمل في المؤسسات الإعلامية".

نفين بولس عيسی التي شاركت في هذه الدورة عبرت عن فرحتها، موضحة أنها استفادت كثيراً من المواضيع التي طرحت فيها إذ قالت: "قبل هذه الدورة لم أكن أعلم كيف أفرق بين الخبر الصحفي والتقرير واللقاء، أمّا الآن فأنا أستطيع ذلك."

من خانبه أشاد الصحفي خضر دوملي الذي كان أحد محاضري هذه الدورة بمستوى الدورة موضحا أنها "دورة جيدة وخاصة لمحافظة دهوك التي تفتقر إلى الصحفيات، وقد ركزنا على الجوانب التطبيقية التي تحتاج إليها الإعلامية للبدء بعملها".

جدير ذكره أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها على مستوى إقليم كردستان.

على صلة

XS
SM
MD
LG