روابط للدخول

افتتاح معرض العراق الدولي للتجارة والاستثمار ببغداد


سعد کامل – بغداد

بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب ومشاركة أكثر من 150 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في مجال التجارة والصناعة والزراعة والبناء والإنشاءات، ابتدأت أعمال معرض العراق الدولي للتجارة والاستثمار، والذي نظمته على أرض المعارض ببغداد وزارة التجارة وبالتعاون مع مجموعة الأعمال للمعارض الدولية إحدى جهات القطاع الخاص. ذلك الملتقى الاقتصادي والذي يعتبر الأول من نوعه بعد مرحلة التغيير وصفه وزير التجارة الدكتور عبد الفلاح السوداني خلال حفل الافتتاح بمبادرة خير لإعادة العراق إلى الساحة الاقتصادية الدولية وخطوة مشجعة لإقامة الدورة السابعة والثلاثين لمعرض بغداد الدولي والتي توقفت بعد أحداث الحرب الأخيرة.

اتساع حجم المشاركة العالمية في ذلك المعرض كسر طوق الخوف الذي كان يمنع رؤوس الأموال والأعمال الاستثمارية الخارجية من دخول السوق العراقية كما أوضح وزير العلوم والتكنلوجيا الدكتور رائد فهمي.

ومن بين الشركات التي لبت دعوة المشاركة في أعمال معرض العراق الدولي مجوعة رايمر الإيطالية للمعدات الهندسية الثقيلة والتي أكد مديرها المفوض عبد الرحيم عجام وجود رغبة شديدة بفتح آفاق أوسع من التعاون الاقتصادي مع العراق.

ومن جانبه وزير الصناعة الدكتور فوزي الحريري أكد بأن ذلك الملتقى الاقتصادي فرصة ملائمة للتنافس وكسب الخبرة وحافز يدفع نحو تطوير المنتج المحلي.

فيما اعتبر الناطق الرسمي لخطة فرض القانون اللواء قاسم عطا انعقاد ذلك المعرض مكسباً مضافاً إلى بقية إنجازات خطة فرض القانون، كاشفاً عن خطة لتأمين الأجواء لرواد المعرض طيلة فترة افتتاحه.

على صلة

XS
SM
MD
LG