روابط للدخول

منظمات المجتمع المدني تسعى لتوعية المواطنين للمشاركة في الانتخابات المقبلة


عبد الخالق سلطان – دهوك

ضمن إطار تهيئة المواطنين للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات التي من المؤمل إجراؤها في الفترة القريبة القادمة في عموم محافظات العراق، قامت بعض منظمات المجتع المدني المتواجدة في دهوك بسلسلة من النشاطات التي تهدف إلى توعية المواطنين وتشجيعهم في المشاركة بالانتخابات القادمة.

أكرم ماي مدير منظمة الحقوق المدنية في كردستان أوضح لإذاعة العراق الحر أنهم قامو بـ" عقد سلسلة من الدورات وصلت إلى 45 ندوة في مناطق مختلفة من محافظة دهوك، وتمحورت حول توعية المواطنين بالمشاركة في الانتخابات القادمة".

لكنه بين أن المواطنين متشائمون من الانتخابات لأنهم وبحسب قوله "قد يئسوا من المرشحين الذين انتخبوهم في الدورة الماضية".

من جهتها قامت منظمة كوردس لإعمار كردستان بمشروع موسع للتوعية الانتخابية "يتكون من إلقاء 30 محاضرة لفئات مختلفة من المجتمع تشمل الإعلاميين واتحادات الطلاب والمدرسين وغيرها"، وذلك بحسب ما قالته هلز برواري منسقة منظمة كوردس والمشرفة على هذا المشروع، والتي أشارت إلى أن "استجابة المشاركين كانت جيدة من خلال تفاعلهم مع المحاضرين والمواضيع التي ألقيت فيها".

التحضير لانتخابات مجالس المحافظات في العراق قد بدأ منذ شهور وذلك من خلال فتح العشرات من مراكز التسجيل من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في كافة أنحاء العراق، لكن الإقبال على هذه المراكز كان ضعيفاٌ، فهل بإمكان هذه المحاولات التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني أن تزيد من مشاركة المواطنين في الانتخابات القادمة ؟ سؤال يصعب الإجابة عليه الآن.

على صلة

XS
SM
MD
LG