روابط للدخول

مركز الصدرين للعلوم الإسلامية يحيي ذكرى رحيل محمد محمد صادق الصدر


سعد کامل – بغداد

غصت أروقة المسرح الوطني ظهر السبت بالمئات من مقلدي وأتباع نهج المرجع الديني محمد محمد صادق الصدر الحاضرين إلى المهرجان الذي أقامه مركز الصدرين للعلوم الإسلامية إحياءً للذكرى السنوية لرحيله والتي تحولت إلى مناسبة للتذكير بالوحدة الوطنية ورص الصفوف والمطالبة بالابتعاد عن تغليب المنافع والمكاسب الشخصية والمصالح الفئوية والطائفية كما تحدث مدير مؤسسة الصدرين للدراسات الدينية الشيخ جاسم الساعدي.

احترام الناس بالابتعاد عن الوعود الفارغة والانشغال بإعمار البلد وبنائه ونبذ العنف والخلافات، ذلك ما شدد عليه خطيب أحد الجوامع في مدينة الصدر ببغداد الشيخ عبد الرحمن الشويلي، موجهاً حديثه إلى القيادات السياسية وأصحاب القرار في الحكومة خلال أعمال ذلك الاحتفال.

فيما دعا رجل الدين ميثم العلاق أهل السياسة ومن بيده زمام الأمور ومفاتيح إدارة شؤون البلاد إلى مراجعة النفوس والعودة خطوة إلى الوراء واقتباس الدروس والعبر من سير الماضي.

وأقيم خلال الاحتفال معرض للكتاب الديني والثقافي، وقدمت مسرحية خاصة بتلك المناسبة، وعرض فلم وثائقي يحكي قصة المرجع الديني الراحل في مقارعة حكم البعث، وألقيت قصائد وأشعار اقتربت من ظروف هذه الأيام وما يلاقيها الناس من معاناة ومآسٍ.

على صلة

XS
SM
MD
LG