روابط للدخول

مواليد 1991 مدعوون لمراجعة المراكز الاتنخابية


عبد الخالق سلطان – دهوك

دعا المحامي بيار طاهر دوسكي مدير مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات جميع المواطنين من مواليد 1991 والمهجرين الذين قصدوا محافظة دهوك من بقية المحافظات العراقية إلى ضرورة مراجعة مراكز التسجيل التي فتحتها المفوضية في أرجاء مختلفة من دهوك. ويقول دوسكي:
"لقد فتحنا العديد من من مراكز التسجيل في أقضية ونواحي محافظة دهوك. وندعو المواطنين وخاصة من مواليد 1991 إلى مراجعة هذه المراكز للتأكد من ورود أسمائهم وصحة بياناتهم. وندعو أيضاً المهجرين الذين جاؤوا من بقية المحافظات إلى مراجعة هذه المراكز لتسجيل أسمائهم للمشاركة في الانتخابات القادمة."

وبين دوسكي:
"سجلاتنا الآن مفتوحة أمام المواطنين للطعن في المعلومات التي ذكرت فيها. ويستحسن بهم مراجعة هذه المراكز لكي يصححوا معلوماتهم إذا كانت خاطئة."

مدير مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات أشار إلى أن "مراجعة المواطنين كانت قليلة في الفترة الماضية، ونأمل أن تتزايد مراجعتهم في الفترة القادمة لكي تزيد مشاركتهم في الانتخابات القادمة".

وبخصوص القرار الأخير الذي صدر عن البرلمان العراقي حول تخصيص مقاعد للأقليات المتواجدة في العراق بين دوسكي أنه "قرار سياسي وصدر من البرلمان العراقي وسنلتزم به حرفياً، وأتمنى أن يشجع هذا القرار الأقليات في الذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات".

يذكر أن مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات كان قد فتح 16 مركزاً للتسجيل خلال الفترة الماضية في عموم محافظة دهوك لكي يراجعها المواطنون وخاصة المهجرون الذين أتوا إلى محافظة دهوك، وذلك لكي يتسنى لهم المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية التي ستجرى خلال الفترة القريبة القادمة.

على صلة

XS
SM
MD
LG