روابط للدخول

مفوضية الانتخابات تتخذ إجراءات لضمان نزاهة العملية الانتخابية


محمد كريم – بغداد

مع اقتراب موعد انتخابات مجالس المحافظات المزمعة نهاية العام الحالي، تتزايد على ما يبدو مخاوف عدد غير قليل من القوى السياسية والأحزاب التي ستخوض غمارها من إمكانية حصول حالات من التزوير والخروقات في العملية الانتخابية.

غير أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ما زالت تؤكد اتخاذها حزمة من الإجراءات الاحترازية لضمان نزاهة العملية الانتخابية والتي تشدد على أن اتخاذها جاء بعد دراسة مستفيضة للتجارب الانخابية السابقة، حسبما أكد ذلك رئيس الإدارة الانتخابية القاضي قاسم العبودي متحدثاً لنا عن أهم تلك الإجراءات.

من جهتهم شكك عدد من السياسيين العراقيين بجدوى الإجراءات سالفة الذكر مؤكدين يقينهم بحصول خروقات في العملية الانتخابية على الرغم من اتخاذها، داعين إلى رقابة دولية لضمان نزاهة الانتخابات كما جاء على لسان عضو مجلس النواب العراقي عن الكتلة الصدرية أحمد المسعودي.

إلى ذلك نفت مفوضية الانتخابات وجود حاجة ملحة للرقابة الدولية على سير العملية الانتخابية كما يعتقد بذلك رئيس إدارتها الانتخابية قاسم العبودي.

في هذا السياق يرى عضو مجلس النواب العراقي عن الائتلاف العراقي الموحد الشيخ جلال الدين الصغير أن مخاوف وشكوى بعض القوى السياسية من الإجراءات الانتخابية ما هي إلا محاولة للتملص من الاعتراف بعدم تحقيقها لتأييد الشارع العراقي لها.

على صلة

XS
SM
MD
LG