روابط للدخول

أمانة بغداد تنظم أمسية فنية ابتهاجاً بتحسن الوضع الأمني


سعد کامل – بغداد

وسط حضور جماهيري لافت وبمشاركة عدد كبير من الشخصيات الثقافية الفنية والأدبية وشيوخ العشائر والوجهاء من أهالي بغداد أقيمت أمسية فنية على حدائق متنزه الزوراء الجمعة حملت يافطاتها عنوان (يوم للسلام) نظمت من قبل أمانة بغداد ومجلس محافظة بغداد ابتهاجاً وفرحاً بما تحقق من نجاحات أمنية في عموم مناطق العاصمة التي تأمل رئيس مجلس محافظة بغداد معين الكاظمي خلال كلمة ألقاها بتلك المناسبة أن تنعم باستقرار كامل مع استمرار عودة العوائل المهجرة إلى مناطق سكناها من داخل البلد وخارجه.

وتضمنت أعمال الاحتفال بيوم السلام تقديم بعض القصائد والمقطوعات الموسيقية واللوحات الراقصة لفرقة بغداد الفنية فضلاً عن الأغاني الوطنية التي أمتعت الجمهور بعد أن صدحت بها حناجر طالبات معهد الفنون الجميلة ببغداد.

طقس الاحتفال بيوم السلام تعبير عن انجلاء موجة العنف وبدء صفحة جديدة من المحبة والتآخي، ذلك ما تحدث به مدير عام دائرة بلدية الكرخ جمال النعيمي.

واشترك العديد من الحاضرين وخصوصاً الشباب بإطلاق الأهازيج والهوسات وكذلك الرقصات الشعبية المحببة للناس، ومن بينها الجوبي والدبكة الكردية التي اهتزت معها الأكتاف دون تفريق بين هذا وذاك.

وحفاظاً على ما تحقق من سلام، طالب رئيس مجلس شيوخ عشائر الكرخ عبد الكريم نصيف جاسم بمزيد من التكاتف والتآزر بين مكونات المجتمع.

ومن منطقة الكرادة جاءت المواطنة أم علاء برفقة جاراتها والأحبة والأصدقاء للمشاركة بذلك الاحتفال وقطف ثمرة صبرهم على ما كانوا يلاقون من ويلات ومعاناة.

على صلة

XS
SM
MD
LG