روابط للدخول

آراء أهالي الموصل بالانتخابات الأمريكية ونتائجها


مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل

حول ردود الفعل إزاء وصول باراك اوباما إلى البيت الأبيض والفوز الساحق الذي حققه أمامه منافسه جون ماكين في انتخابات الرئاسة الأمريكية، إذ تباينت آراء الموصليين حول الرئيس الجديد وما ستحمله السياسة الأميركية تجاه العراق، ومع هذا بدا اغلبها متفائلا بان تكون المرحلة القادمة فاتحة خير لحل مشاكل العراق ورحيل القوات الأجنبية عن البلاد.. استطلاع وافانا به مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل..

كبقية المواطنين في انحاء العراق والعالم تابع اهالي مدينة الموصل معركة الانتخابات الاميركية ونتائجها بفوز باراك اوباما رئيسا للولايات المتحدة الاميركية . . اراء الموصليين هذه تباينت حول الرئيس الجديد وما ستحمله السياسة الاميركية تجاه العراق ، الا ان اغلبها بدا متفائلا بان تكون المرحلة القادمة فاتحة خير لحل مشاكل العراق ورحيل القوات الاجنبية عنه..

مواطن :
- انتخاب اوباما يمثل تحول في السياسة الاميركية في يخص منطقة الشرق الاوسط ، ونحن كعراقيين نتوسم خيرا منه لتصريحاته الايجابية ومنها مطالبته بسحب القوات الاميركية من العراق ، وهذا مؤشر ايجابي على موقفه.
مواطنة:
مع اني متفائلة بمجي اوباما بدل بوش كرئيس لاميركا من اجل معالجة مشاكل العراق ورحيل القوات الاجنبية عنه ، الا اني اشك في مصداقية هذه الوعود لان السياسة الاميركية هي واحدة رغم تغير الرؤساء ، لان مصلحة اميركا فوق كل شي.
وفي الوقت الذي بين فيه بعض المواطنين عدم اهتمامهم بما افرزته الانتخابات الاميركية ، الا ان التاثير الايجابي الذي ستخلفه فيهم هو ما سيتلمسو تحقيقه على الارض..
مواطن :
- انا لا يهمني من سيصبح رئيسا لاميركا بقدر ما يهمني التخلص من المشاكل التي يعانيها العراق وخلفها الوجود الاجنبي فيه

على صلة

XS
SM
MD
LG