روابط للدخول

العراقية ودولة القانون تتفقان على صيغة لتنفيذ اتفاقات اربيل


المالكي وعلاوي

المالكي وعلاوي

اكد النائب عن التحالف الوطني محمد مشكور ان اتفاق العراقية وائتلاف دولة القانون على صيغة لتنفيذ اتفاقات اربيل سيخلق تقاربا بينهما، مشيرا الى ان الكتلتين اتفقتا على تنفيذ اتفاق اربيل بصيغته المتفق عليها قبل تشكيل الحكومة.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعلن في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء ان كتلة ائتلاف دولة القانون التي يتزعمها ليس لديها مانع من تنفيذ اتفاقات اربيل كما وردت من دون اضافة او تغيير.

واوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الصافي ان جلسة لقادة الكتل السياسية ستعقد قريبا لتذليل جميع العقبات التي تقف امام تنفيذ اتفاقات اربيل.

وكانت الكتل السياسية قد اتفقت على عدد من القضايا قبل تشكيل الحكومة منها تحقيق الشراكة والتوازن في التشكيلة الحكومية والالتزام بالدستور واعادة الهيكلية الادارية لهيئة المسائلة والعدالة وتشكيل مجلس للسياسات الاستراتيجية وهذه القضايا تمخض عنها اتفاق الكتل السياسية على تشكيل الحكومة الجديدة.

واوضح النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك ان ازمة الثقة بين الكتل السياسية مستمرة مالم تنفذ جميع اتفاقات اربيل.
وتتهم القائمة العراقية ائتلاف دولة القانون بتعمد عدم تنفيذ اتفاقات اربيل التي تمخض عنها تشكيل الحكومة بينما يتهم ائتلاف دولة القانون العراقية بانها تحاول استغلال اتفاقات اربيل لمصلحتها.

وبين النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية اسامة جميل ان ائتلاف الكتل الكردستانية يلعب دور الوسيط بين ائتلاف دولة القانون والعراقية بخصوص تنفيذ اتفاقات اربيل.

واوضح استاذ العلوم السياسية في الجامعة المستنصرية اسامة مرتضى ان على الكتل السياسية تذليل جميع العقبات التي تقف امام تنفيذ اتفاقات اربيل لانهاء الخلافات فيما بينها حول هذا الموضوع.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG