روابط للدخول

العثور على معمل لصنع العبوات اللاصقة في منطقة كسرة وعطش، والقبض على من تورطوا بأستخدامها


ليث أحمد – بغداد

شهدت العاصمة في الاونة الأخيرة أرتفاعا في وتيرة أستخدام الجماعات المسلحة للعبوات اللاصقة التي توضع أسفل المركبات الأمر الذي أدى الى حدوث خسائر في الأرواح وأخرى مادية، وقد أوضح الناطق بأسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء أن المجاميع المسلحة غيرت من طريقة عملها بالأعتماد على العبوات اللاصقة، عطا أكد أيضا العثور على معمل لصنع هذه العبوات قرب مدينة الصدر كان يحوي 187 عبوة لاصقة والقبض على بعض ممن كانوا يستخدمونها.

وعن الأختناقات المرورية التي تشهدها شوارع العاصمة جراء أغلاق بعض الطرق الرئيسية أكد الناطق بأسم خطة فرض القانون أن وضع الحواجز الكونكريتية وأغلاق بعض المنافذ جاء لأغراض مكافحة الأرهاب والسيطرة على الجماعات المسلحة مشيرا الى أن قيادة عمليات بغداد وضعت خطة لرفع الحواجز في هذا الشهر بداء تنفيذها بفتح جميع المنافذ الأربعة عشر المؤدية الى مدينة الصدر علاوة على شوارع أخرى توزعت على جانبي الرصافة والكرخ.

وفي محور الصحوات أشار عطا الى أن الحكومة ستبداء بدفع رواتب أكثر من 150 الف شخص من هؤلاء في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري. الناطق بأسم خطة فرض القانون أكد أنخفاض أعمال العنف في العاصمة بغداد الى نسب متدنية وأن هذا الأنخفاض جاء نتيجة كفاءة عمل الأجهزة الأمنية وهو ماحدى بالحكومة الى ان توسع من صلاحيات القطعات العاملة في العاصمة لتشمل حدود محافظة بغداد.

على صلة

XS
SM
MD
LG