روابط للدخول

مجال لرسائلكم واستفساراتكم


فريال حسين وديار بامرني

أهلاً أهلاً أهلاً، موعد آخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي إذاعة العراق الحر، وبطاقة دعوة من أسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة. أهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما.

أغنية (يا حمام)

** *** **

فريال: ما زالت رسائل التحية والتهنئة تصلنا من مستمعينا من كافة أنحاء العالم ومن عدد من الفنانين والأكاديميين وكذلك من السجناء العراقيين في السجون السعودية، والبعض كتب لنا كلمات جميلة ومنهم (أحمد كريم) ويقول:

انته يا أجمل قصيدة وانته عنوان الشعر
انته يامنبع محنه وانت يا نسمة عطر
وانته يا طلعت شمس وانته يا نور الفجر
انت يا رمز الصداقة، والصداقة دونك يا عراق صفر


شكراً يا أحمد على هذه الكلمات ونقدم الشكر الجزيل لكل الإخوة السجناء في السعودية.

ديار: المستمع يوسف الطائي من البياع في بغداد كتب لنا رسالة طويلة يحيي فيها كادر الإذاعة والعاملين معنا في العراق ودول العالم، ويقول إن الكثيرين يعتبرون هذه الإذاعة من الإذاعات القلائل التي تعالج موضوعات جادة اجتماعية وثقافية وفنية متنوعة، إضافة إلى أنها شـَكلت في العهد السابق الرئة الوحيدة التي يتنفس خلالها الشرفاء من المثقفين المتطلعين إلى الحرية والانعتاق. وذكر يوسف بعض المآخذ على اختيار الأغنيات وتكرارها، كما أن هناك ندرة في تقديم أغاني عزيز علي. ونحن نهديك هذه الأغنية لعزيز علي.

فريال: ونتوقف مع إيميل من المستمع حمزة ساهي من الديوانية وكتبه باللغة الإنكليزية ويحمل التهنئة بمناسبة عيد تأسيس الإذاعة، ويقول أيضاً إن لكم شعبية كبيرة في محافظة الديوانية ويبعث بتحياته إلى فالح الدراجي وناظم ياسين ولي أيضاً. شكراً لك يا حمزة.

وما زالت التهاني تصلنا من بعض الأكاديميين والفنانين المقيمين في عمان، بينها تهنئة من معاون عميد كلية الآداب والفنون في جامعة عمان الأهلية الدكتور محمد ثابت البلداوي، وتهنئة أخری من المطربة دالي، كما وصلتنا التهاني من قارئ المقام العراقي حسين الأعظمي. ووصلتنا تهاني من المخرج التلفزيوني حسين الأسدي الذي اعتبر الإذاعة كأنها متنفس للعراقيين خلال السنوات التي سبقت أحداث عام 2003.

** *** **

فريال: وصلتنا رسالة من مستمع لم يذكر اسمه ويقول: لماذا أصدر وزير المالية أمراً بإرجاع رواتب الموظفين عدا وزارة النفط والمالية إلى القديم دون الرجوع إلى مجلس النواب، كما أنه لم يعط فروقات الستة أشهر من السنة الحالية؟

عودة إلى المكالمات المسجلة، ووصلتنا مكالمات ركزت على موضوع الخدمات في محافظة ميسان وأخرى حول تعيين خريجي الجامعات من العشرة الأوائل وثالثة تتعلق بالمطالبة بتخصيص برنامج للقضايا الثقافية والأدبية والفنية.

مكالمة من أبو أحمد حول الخدمات في محافظة ميسان
مكالمة من مستمعة من الأوائل في جامعة الموصل
مكالمة من مستمع من الحمزة الشرقي حول البرامج الثقافية

** *** **

فريال: حتی نلتقي من جديد نقدم أحلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة.

على صلة

XS
SM
MD
LG