روابط للدخول

قراء في صحف صادرة ببغداد


صحف بغدادية ليوم الاربعاء تابعت تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي، التي تركزت على مسألة انسحاب القوات الامريكية من العراق، والاشارة الى اقالة الحكومة بعد مهلة المائة يوم في حال عجزها عن الاصلاحات.

واشار الكاتب علي عبد السادة في صحيفة المدى ان الأمريكيين باقون، رغم الانسحاب. وسيمدد لهم رغم ساعة صفر الاتفاقية. ملفتا الى ان المالكي لم يقل إن الأمريكيين سينسحبون في الموعد، بل قال إن الحكومة تريد مغادرتهم، ولا تريد التمديد لهم. اي ان الأمر حصر في الرغبة لا الإرادة، حسب رأي الكاتب.

وبالانتقال الى جريدة الصباح نقرأ ان وزارة السياحة والاثار تعمل على سحب مسؤولية ملف الارشيف اليهودي العراقي من وزارة الثقافة ليتسنى لها التعجيل باعادة هذا الارشيف الموجود حالياً في الولايات المتحدة الاميركية.

وفي حديث للصباح افاد وزير السياحة والاثار الدكتور لواء سميسم ان الوزارة ستسلك القنوات الدبلوماسية مع الجانب الاميركي لاستعادة الارشيف لاسيما ان الولايات المتحدة التزمت في وقت سابق باستعادة الارشيف الى العراق.
كما نشرت الصباح نفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مخاطبتها وزارة الداخلية لاستحصال الموافقات للسماح لأساتذة الجامعات بحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم.

صحيفة العالم اشارت الى أهدار الوقت والمال في مشاريع نفذت ولم تنفذ في حافظة البصرة، اذ ان رئيس لجنة الإعمار والبناء في مجلس المحافظة مصطفى عطية بيّن ان العراقيين وحتى هذه اللحظة يخشون أو يشعرون بالخجل من الاعتراف بضآلة خبراتهم في إدارة الدولة والمدن والمشاريع، كما يخجلون من الاستعانة بالآخرين لانجاز هذا العمل أو ذاك والتعلم منهم.
واشار عطية الى دول الخليج وكيف انها تشتري الخبرات واستطاعت الوصول الى المراحل المتقدمة، وكما ورد في صحيفة العالم.
XS
SM
MD
LG