روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 4 تشرين الثاني


محمد قادر

الحديث عن الانتخابات الأميركية كان واضحاً في عناوين أغلب الصحف البغدادية ليوم الثلاثاء، إذ شدد سياسيون في تصريحات لجريدة الصباح الصادرة عن شبكة الإعلام العراقي على أن السياسة الأميركية الخارجية ومنها ما يتعلق بالعراق لن تشهد تغييراً ستراتيجياً سواء كان الفائز أوباما أم ماكين لأن قضية العراق تحظى بالأولوية لدى كلا المرشحين. فيما اعتبر فلاح المشعل وفي افتتاحية الصحيفة بأن العراق معني بنتائج الانتخابات، خصوصاً وأن العلاقة التي تجمع العراق مع الولايات المتحدة تنتظر منعطفاً جديداً سوف تحدد أطره الاتفاقية الأمنية العراقية – الأميركية، وبحسب تعبير الكاتب.

صحيفة المشرق من جهتها نقلت عن رئيس عشائر الدليم في العراق علي حاتم السليمان تصريحه بأن الحزب الإسلامي يسعى للتلاعب بنتائج انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في الأنبار. فيما اعتبر القيادي في الحزب الإسلامي عمر عبد الستار الكربولي خلال حديثه مع المشرق أيضاً، اعتبر تصريحات الحاتم دعاية انتخابية سلبية وذات مردود عكسي لمن يتبناها،
مطالباً الحاتم بتقديم ما لديه من أدلة لإثبات ذلك.

أما في الشأن الاقتصادي فقد نشرت المشرق أن الدكتور سليم حسناوي عضو جمعية الاقتصاديين العراقيين طالب الحكومة العراقية بإصدار قرار سريع بخفض أسعار الوقود المحلية على خلفية تراجع أسعار النفط ومشتقاته في الأسواق العالمية مؤخراً. وأشار حسناوي أن إصدار قرار بهذا الخصوص يعكس إرادة الحكومة للعمل على تحسين مستوى المعيشة والحد من ارتفاع التكاليف، وكما ورد في الصحيفة.

وعلى صعيد المشاريع والخدمات، نقرأ في صحيفة التآخي الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، العناوين التالية:
** تخصيص 11 مركزاً صحياً ببغداد لفحص الحجاج
** الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تنفذ عدداً من المشاريع في أربيل
** نائب محافظ النجف الأشرف يقول: علينا اختيار أفضل أجهزة تحديد مسار الطائرات للهبوط في مطار النجف الدولي

على صلة

XS
SM
MD
LG