روابط للدخول

أنشاء مركز في بلدة عين كاوة في للتدريب وتوفير فرصة للتوظيف لللعاطلين عن العمل


عبد الحميد زيباري – اربيل

بهدف ايجاد فرص العمل للمواطنين في اقليم كردستان العراق، بادت مجموعة الحلول الدولية (ISG) وهي منظمة امريكية غير حكومية الى انشاء مركز في بلدة عينكاوا باربيل باسم مركز عيناكوا للتوظيف والتدريب.

ويقوم المركز بفتح دورات للراغبين في الحصول على فرصة عمل على كيفية التقديم للوظائف سواء في القطاع الخاص او العام او ايجاد موظفين مناسبين للشركات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وسام النصار مدير البرامج في المركز تحدث الى اذاعة العراق الخدمات التي يقدمونها للمواطنين او الباحثين عن فرصة عمل وقال : "اولا نعرف خدماتنا التي هي عبارة عن ثلاثة اشياء وهي التدريب والتوظيف والتدريب الوظيفي وفي المرحلة القادمة سنركز على التخصص مثل تعليم الكومبيوتر واللغة الانكليزية وكل يوم احد هناك تدريب للمتقدمين ونمنح شهادة للتدريب بعد التخرج عن الدورة".

كما اشار الى ان للمركز قاعدة بيانات للباحثين عن فرص عمل مناسبة واضاف:

"في مجال التوظيف لدينا قاعدة بيانات للاشخاص الباحثين عن العمل او الذين ليس لديهم عمل وهناك قاعدة بيانات خاصة بالشركات او المنظمات غير الحكومية او المؤسسات الحكومية او المشاريع الاستثمارية الصغيرة واستطعنا خلال شهر نصف المنصرم من تعيين مجموعة من الموظفين والموظفات في عدد من الشركات والمنظمات غير الحكومية".

وكانت الاذاعة العراق الحر هذه الوقفة مع الراغبين في الحصول على فرصة عمل مناسبة من خلال هذا المركز، وهذا اولا هكار شكري تحدث قائلا :

"جئت ابحث عن عمل في هذا المركز وحقيقة قدمت لبعض الاشغال ولكن احب مهنة السياقة".

فيما يستعد رنين عبداللطيف في اجراء مقابلة عن طريق المركز للعمل في احدى الشركات كمترجم للغة الانكليزية وقال لاذاعة العراق الحر:

"اقاربي بلغوني ان هناك شركة تعلم الناس الاختصاصات والتوظيف لان هذه الفرص قليلة وجئت واليوم بعد الظهر لدي موعد لاجراء المقابلة".

على صلة

XS
SM
MD
LG