روابط للدخول

ورشة عمل في دهوك لتعزيز وتحسين العلاقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية


عبد الخالق سلطان – دهوك

ضمن اطار مشروع مطول يستمر لمدة ستة اشهر ويهدف الى تعزيز وتحسين العلاقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية قام المعهد الديمقراطي الأمريكي NDIوبالتنسيق مع معهد دهوك للثقافة العامة بتنظيم ورشة عمل شارك فيها 25 عضوا من ممثلي مجلس البلدية ومجلس المحافظة ومختاري الأحياء السكنية.

وبحسب قول المحامي دلكش صادق مدير المشروع فان هذه الورشة " ركزت على كيفية تنشيط الدور الرقابي لهذه المجالس عل المؤسسات الحكومية والخدمات التي يقدمونها للمواطنين وكذلك على كيفية توصيل شكاوي المواطنين لهذه المؤسسات".

الدكتور هيزا بدرخان الأستاذ بكلية الأدارة والأقتصاد في جامعة دهوك والذي القى محاضرة في هذه الوشة حول كيفية اشراك المواطنين في وضع التخطيط الأنسب لهذه الدوائر وخاصة " الدوائر الخدمية مثل البلدية والأشغال والزراعة والماء".

فريدة رجب عضو مجلس بلدية دهوك والتي شاركت في الورشة اوضحت ان "المجتمع الآن يعيش في حالة ضياع لذلك فان اقامة مثل هذه الحلقات ستعمق العلاقة بين المواطنين وممثليهم في هذه المجالس".

من جهتها اوضحت المهندسة المعمارية دلخاز عضو مجلس محافظة دهوك ان " هذه الورش لا تؤثر على العلاقة بين الجماهير وهذه المجالس لأنها تركز على تبادل المعلومات فقط " وبينت ان " على الأعلام ان يهتم بمثل هذه القضايا بشكل اكثر ويحاول تفعيلها من خلال قنواته".

على صلة

XS
SM
MD
LG