روابط للدخول

الحركة الكشفية تتلمس بوادر إهتمام في مؤتمر وطني متخصص


ايسر الياسري – النجف

تحت شعار نلتقي لنرتقي وبرعاية وزير التربية خضير الخزاعي استضافت مدينة النجف مؤتمر العراق الاول التخصصي للحركه الكشفيه وبالتنسيق مع مديرية التربيه في المحافظة، وبمشاركة معظم محافظات العراق وكان الهدف من المؤتمر مناقشة واقع ومشاكل الحركه الكشفيه في البلاد ولسبل الارتقاء بها الى مستوى افضل كونها واحدة من اهم النشاطات التي تسهم في بناء المجتمعات في كل انحاء العالم ، سكرتير مجلس كشافة ومرشدات العراق عبد الكريم حنون اكد ان المؤتمر حظي بحضور كبير للقاده الكشفيين والمرشدات وكذلك الرواد حيث وصلت نسبة الحضور الى اكثر من 250 قائد وقائدة .
مديرية تريبة النجف من جانبها قامت بتشكيل عدة لجان وبالتنسيق مع وزارة التربية لتهيئة كافة السبل والخدمات التي تسهل مشاركة الوفود القادمة من المحافظات الاخرى وذلك سعيا منها لانجاح المؤتمر ، مدير الاعلام التربوي في تربية النجف ماجد السوداني اشار الى انه يعد من اكبر الكرنفالات الرياضية التي استضافتها النجف نظرا لكثرة عدد الوفود المشاركة فيها .
المؤتمر الذي استمر ليومين ناقش ستة محاور رئيسية كانت السبب وراء تغييب الحركة الكشفية لفترة طويلة ، لذا فقد تم مناقشة اهم المسببات والمعوقات والخروج بعدة مقترحات وتوصيات لتلافيها وحسب مسؤولة مرشدات العراق وعضو مجلس الكشافة رغد محمد .
وعزى بعض القادة الكشفيين سبب ضعف الحركة الكشفية في العراق الى عدم وجود اعلام متخصص يغطي نشاطاتها مما ادى الى ضعف الحركة واضمحلالها وحسب القائد الكشفي صباح محمد .
فيما طالب البعض الاخر الحكومة العراقية بايلاء اهتمام للحركة الكشفية في العراق وليس بالضرورة دعما ماديا وحسب القائد الكشفي عمار جبار كاطع .
وتهدف الحركة الكشفية الى بناء جيل متعاون قادر على تحمل المسؤولية ، ويعود تاريخ الحركة في العراق الى الى عشرينيات القرن الماضي الا انها وجهت الكثير من الارهاصات.

على صلة

XS
SM
MD
LG