روابط للدخول

أربيل تستعد لاستقبال معرضين دوليين أحدهما زراعي غذائي


عبد الحميد زيباري – اربيل

تستعد مدينة اربيل للفترة من الرابع الى السابع من شهر تشرين الثاني الجاري لاستقبال معرضين متخصصين في وقت واحد في مجالي الزراعة والمواد الانشائية بمشاركة المئات من الشركات المحلية والاجنبية.
واعلن عبدالله احمد عبدالرحيم مدير عام شركة معرض اربيل الدولي في مؤتمر صحفي عقده ظهر يوم السبت عن استعداد المئات من الشركات الاجنبية في المشاركة في معرض مشروع العراق ومعرض اربيل الزراعي الغذائي.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي تحدث مدير عام شركة معرض اربيل عن هذين المعرضين المختصيين الى ذاعو العراق الحر وقال : "اقامة معرض اربيل الزراعي ومشروع العراق المتخصص في المواد الانشائية والمعرضين متخصصين ولاول مرة تقيم في كردستان وياتي معرض الزراعي بعد عام جفاف في اقليم كردستان وتاتي بمشاركة 250 شركة تنتمي الى 11حوالي دولة متصصة في مجال التكنولوجيا والتنقيات الزراعية".
واشار الى ان المعرضين فرصة لايجاد العلاقات بين الشركات المحلية والاجنبية للمساهمة معا في عمليات اعمار العراق وتطوير القطاع الزراعي واضاف:
فرصة جيدة لتوطيد العلاقات بين الشركات لاجنبية والمحلية للاستفادة من التكنولوجيا العاملية في مجال البناء والمعارض السابقة كانت عامة في هذه المرة الاختصاصين الموجودين في المعرض وهما الزراعة ومواد البناء.
الى ذلك كشف ابراهيم عزيز عبدو مدير عام التجارة في وزارة التجارة بحكومة اقليم كردستان عن وجود خطة حكومية للاستفادة من معرض اربيل الزراعي الغذائي في تطوير القطاع الزراعي في الاقليم واضاف في حديث مع اذاعة العراق الحر:
"هدفنا من اقامة المعرض المتخصص لتكثيف الجهود في زيادة الانتاج المحلي الزراعي بعد الاعلان عن سنة 2008 سنة الزراعة والتطوير الزراعي ويجب على وزارة الزراعة الاستفادة من تقنيات هذا المعرض لغرض ايجاد اليات للتعاون المستقبلي".

على صلة

XS
SM
MD
LG