روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 29 تشرين الأول


محمد قادر

الحديث عن الاتفاقية الامنية "صوفا" والموقف الامريكي من التعديلات الاخيرة كان ابرز ما تناولته صحف يوم الاربعاء الصادرة في بغداد، اذ تنقل صحيفة المشرق عن القيادي في الائتلاف العراقي الموحد علي الاديب ان رفض البيت الابيض للتعديلات التي يطالب بها الجانب العراقي ليس نهائياً. مشيراً في تصريحه للصحيفة الى ان الرفض الامريكي كان على بعض التعديلات التي يطالب بها الجانب العراقي وليس جميعها.

من جانب آخر تناقلت الصحف موقف بغداد من الغارة التي شنتها القوات الامريكية داخل الاراضي السورية، فصحيفة التآخي الصادرة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني عرضت في عنوان لها ان مجلس النواب يعرب عن قلقه من تلك العملية العسكرية.

صحيفة المدى المستقلة من جهتها نشرت ما شار اليه تقرير صادر عن منظمة المياه الأوروبية مؤخراً من أنه من المتوقع جفاف نهر دجلة في العراق بحدود عام 2040 بسبب السياسة المائية التي تعمل بها تركيا، وافاد التقرير بأن نهر دجلة الذي يمتد بمسافة 1800كم يفقد سنويا 33 مليون متر مكعب من مياهه.

وننتقل الى جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ومن الاخبار المحلية التي وردت فيها نقرأ:
صندوق الاعمار والاسكان احد تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان حصل على الموافقة لاقراض المواطنين لإضافة وحدات بناء على دورهم السكنية على ان لا تقل المساحة عن 65متراً مربعاً بالحد الادنى لانشاء الوحدة.
وزارة الدولة للسياحة والاثار اعدت خطة لبناء عدد من فنادق الدرجة الاولى في المدن المقدسة ككربلاء والنجف وسامراء والكاظمية للاسهام في تشجيع السياحة الدينية الى جانب اعداد خطة لبناء فندق في كل محافظة.
وتتوجه أول وجبة من الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة عبر رحلات جوية في الرابع عشر من الشهر المقبل فيما تنطلق الرحلات البرية في السابع عشر من الشهر ذاته .
وطبعاً بحسب ما ورد في جريدة الصباح

واخيراً نطالع في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية ان اهالي قضاء الدبس التابع لمحافظة كركوك احتفلوا بزواج لاعب العراق الدولي يونس محمود. ليذكر مراسل الصحيفة ان حفل زفاف محمود شهد حضوراً متميزا لمعجبيه ومشجعيه من ابناء كركوك بجميع طوائفهم ومذاهبهم حيث احتفلوا بزواج ابن مدينتهم التي انجبت هذا اللاعب حتى اصبح اسمه مدويا في الملاعب الدولية.

على صلة

XS
SM
MD
LG