روابط للدخول

لقاء موسع لعشائر تلعفر عقد في الموصل للمطالبة بتوفير الخدمات الضرورية


إذاعة العراق الحر – الموصل

برغم مشاريع الاعمار التي اعلن المسولؤن عن تنفيذها في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل ، لازال الاهالي هناك يشكون من نقص الخدمات الضرورية ، مطالبين الحكومة بتوفيرها مع ضمان حقوقهم المشروعة ، وكذلك تهيئة ارضية امنية مناسبة تسمح بعودة العوائل المهجرة الى تلعفر التي تضررت كثيرا جراء ظروفها الامنية القلقة :

"نتمى عودة الامن والخدمات الى تلعفر وكذلك عودة المهجرين ، ورغم ان هناك بناء واعمار في تلعفر الا انه ليس بالمستوى المطلوب".

ولوضع الشخص المناسب في المكان المناسب حسب قول الشيخ ( موسى العبيدي ) من اهالي تلعفر ، فقد طالب بانتخابات حقيقية تعجل من حل مشاكل تلعفر :

"نريد وضع الشخص المناسب في محله المناسب كما نطالب بحقوقنا المشروعة في تلعفر التي تضررت كثيرا ، فالخدمات قليلة رغم ان القضاء يعد اكبر قضاء في عموم العراق ، ونصف سكانه تقريبا نازحين عنه".

ولمناقشة اوضاع قضاء تلعفر وحل مشاكله العالقة، الى جانب تامين وصول ممثلين حقيقيين له للمجالس المحلية في نينوى ، عقد شيوخ ووجهاء تلعفر لقاءا موسعا لهم في الموصل ، حضرته نخب موصلية بغية تحقيق هذه الغاية . . ممثل قائمة الحدباء الوطنية ( اثيل النجيفي ) تحدث لاذاعة العراق الحر عن هذا اللقاء ودور عشائر تلعفر :

"لعشائر تلعفر دور كبير في استقرارها وما هذا اللقاء الا خطوة في هذا الجانب ، حيث الاستماع ومناقشة مشاكل الاهالي كما سيكون هناك اختيار احد المرشحين منهم في قائمتنا قائمة الحدباء الوطنية".

تآلف وحراك يشهده الواقع السياسي والحزبي في نينوى تهيا لخوض انتخاباتها القادمة ، والهدف واحد كما يعلن عنه الجميع . . انتخابات نزيهة عادلة تؤمن نيل الحقوق المشروعة لكل المكونات العراقية . . ويبقى تحقيق هذه الغايات رهن بما ستكشفه قادمات الايام .

على صلة

XS
SM
MD
LG