روابط للدخول

على هامش معرض (ارابيا اكسبو) الوفد العراقي يدعو رجال الأعمال الروس إلى الاستثمار في العراق


ميخائيل الاندرينكو – موسكو

قالت وكيل وزارة التجارة العراقية (سويبة محمود زنكنة) في حديث الى اذاعة العراق الحر إنه من واجب الوفد العراقي في المعرض كان إعطاء صورة طيبة عن العراق.

(المعرض
عرض وليس لجنة مشتركة او مرحلة تفاوضية وإنما نريد ان نعطي صورة عن العراق ونريد ان نفتح الآفاق امام العراق حتى لتسهيل عملية مشاركة العراق والانفتاح نحو المجتمع الدولي. وهذا من واجبنا كوزارة التجارة ان نشارك في كل المعارض، وهذا المعرض نحن نعتبره معرضاً مهماً لأن المعرض مخصص للدول العربية وروسيا.)

وفيما يخص آفاق التعاون الثنائي فقد قالت (سويبة محمود زنكنة) إن العراق مهتمّ باستقطاب شركات روسية للمشاركة في اعادة بناء العراق:

(هناك توجه جيد ونحن حسنا المسؤولين الروس بالاقتراب من العراق. وهذه العزلة التي دامت لخمس سنوات لا تخدم روسيا وايضا العراق، خصوصا نحن لعراق لدينا خلفية وتعاون خصوصا في مجال الطاقة والنفط. ونحن كمسؤولين حكوميين طالبنا كل الشركات الروسية ورجال الاعمال بالاستثمار في كافة المجالات المتاحة في العراق حتى يشاركوا في عملية إعمار العراق وايضا اقترحنا تشكيل لجان كغرف تجارية لتشكيل مجلس اعمال روسي عراقي.)

كانت هذه وكيل وزارة التجارة العراقية (سويبة محمود زنكنة). اما ورئيس اتحاد الغرف التجارية الكردستانية (دارا جليل خليل) فقد قال في حديث الى اذاعة العراق الحر إن الوفد العراقي اجرى بعض اللقاءات المفيدة أثناء المعرض:

(تم اجتماع مع رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية وتم التباحث في كيفية تنسيق العلاقات وتبادل الخبرات وتبادل الآراء وكذلك إنشاء مجلس أعمال عراقي روسي في المستقبل القريب ان شاء الله.)

على صلة

XS
SM
MD
LG