روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الخميس 23 تشرين الأول


محمد قادر

اشارت صحف يوم الخميس الصادرة في بغداد الى تصريحات او كما وصفتها البعض بـ(تحذيرات) وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الاخيرة حول الاتفاقية "صوفا"، كما كانت هناك ايضاً اشارة الى قلق الحكومة العراقية من الموقف الامريكي ازاء التعديلات المقترحة على هذه الاتفاقية.

وفي افتتاحية جريدة الصباح الجديد المستقلة يكتب رئيس التحرير اسماعيل زاير بانه من المؤسف ان ننظر الى المستوى المتهافت لمواقف بعض الساسة العراقيين من قضية الإتفاقية الإستراتيجية مع الولايات المتحدة .. واكثر من الأسف يتعين علينا ان ندق ناقوس الخطر بسبب انشغال هذا البعض المتخصص بعمليات الإعاقة السياسية بالثانويات والشكليات على حساب الجوهري والهام.
اما في ظاهرة الفتاوى الدينية (والكلام لزاير) فثمة من ادلى بدلو لم يطلبه منه احد .. ويحرم الإتفاق مع واشنطن ويعتبر ذلك "شرعنة للأحتلال" وهذا امر كمن يعتبر الزواج باطلاً بعد ان اثمر باقة من الأطفال والبنين.
وعلى حد راي كاتب المقالة

من جانب آخر تناولت الصحف البغدادية وصول رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.
في حين ان رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني كان حاضرا مراسيم افتتاح مكتبة الزيتون التي شيدته القوات الكورية في مدينة اربيل بكلفة أربعة ملايين دولار أمريكي.
وبحسب صحيفة التآخي الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

والى الصفحة الاخيرة من جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي
لنقرأ العنوان .. "مقاهي النركيلة تغزو المناطق الشعبية" .. وتقول الصحيفة بان (وائل) ابن السادسة عشرة شعر بالخجل والارتباك وهو يجد نفسه في موقف لايحسد عليه امام سيل الاسئلة التي نزلت على رأسه كالمطارق من قبل شقيقه الاكبر بعد اكتشاف رائحة (المعسّل) التي تفوح من فمه.
يقول (وائل) الطالب في المرحلة الاولى من الاعدادية. لم اتوقع ان يصل الامر الى هذا الحد واصبح من رواد مقهى (النركيلة) الجديد الذي افتتح قبل ايام في منطقتنا بعد ان رأيت العديد من زملائي في المدرسة وشباب المحلة يرتادونه مساء. ويضيف.. لقد اقسمت بان لااعود للمقهى من جديد بسبب ما رايته من ادمان البعض الذين يضعون اقراصا منومة داخل (تفاحة) يحشر فيها التبغ، علاوة على ابدال ماء النارجيلة، بمشروب (السفن آب).
وعلى حد ما نشر في جريدة الصباح

على صلة

XS
SM
MD
LG