روابط للدخول

25 مديرا يشتركون في دورة لتحسين العلاقة من المراجعين


عبد الخالق سلطان – دهوك

خمس وعشرون مديرا من مدراء الدوائر الحكومة العاملة في محافظة دهوك شاركوا في ورشة العمل التي اقامها المعهد الديمقراطي الأمريكي (NDI) بالتنسيق مع معهد دهوك للثقافة العامة وذلك لدراسة كيفية تطوير وتحسين العلاقة بين المواطنين ودوائر الدولة.

المحامي دلكش صادق من معهد دهوك اوضح ان" الهدف الاساسي من وراء هذه الورشة هو تنمية وتطوير العلاقة بين المواطنين والدوائر الحكومية وتقليص الفجوة التي صارت بينهما في الفترة الأخيرة".

من جهته اشار فرهاد الأتروشي الأستاذ بكلية القانون والسياسة في جامعة دهوك والذي القى محاضرة في هذه الورشة اشار الى ان" هنالك مشاكل كثيرة تعاني منها الدوائر الحكومية ولكن اهمها ان هذه الدوائر ماتزال تعمل باساليب بدائية قديمة وضعتها الأنظمة العراقية السابقة ومن ضمنها النضام البعثي ، اضافة الى ان الكثير من منتسبي هذه الدوائر لا يدركون كيفية التعامل مع المراجعين بشكل حضاري ".

الأتروشي بين انهم توقفوا بأسهاب عند نقطة " كيفية تطبيق القوانين على كافة المواطنين الذين يراجعون هذه الدوائربالتساوي " مشيرا الى ان" معظم هذه الدوائر في العراق وفي الدول النامية بشكل عام لاتطبق القوانين بشكل عادل".

حسين صبري مدير دائرة التموين في دهوك اشار الى ان" الحكومة الألكترونية هي الحل للكثير من المشاكل التي تعاني منها هذه الدوائر"

اما معاون رئيس بلدية دهوك المهندس جلال رشيد فقد اشار الى ان " بعصض المواطنين الذين يراجعون دائرتهم يطلبون من الموظفين القيام بأعمال لا تدخل ضمن صلاحياتهم وخاصة فيما يتعلق بقضايا التجاوزات".

على صلة

XS
SM
MD
LG