روابط للدخول

مفوضية الانتخابات في النجف تستبعد حدوث تزوير في الانتخابات المقبلة


أيسر الياسري – النجف الأشرف

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف أنها استكملت كافة التحضيرات
اللازمة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في نهاية العام الحالي على أقل تقدير، فضلاً عن إعلانها تحديد الـ25 من الشهر الجاري آخر موعد لاستلام طلبات الائتلافات والـ29 من الشهر ذاته هو آخر موعد لاستلام طلبات الترشيح للكيانات السياسية.

مديرة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف بشرى الزاملي أكدت في حديث لإذاعة العراق الحر بأن أكثر من 50 كياناً سياسياً قدموا طلبات ترشيح للمشاركة في الانتخابات المقبلة، في حين استبعدت الزاملي تعرض الانتخابات المقبلة للتزوير كون الإجراءات المتبعة حالياً تختلف كثيراً عن الإجراءات التي تم اتباعها في الانتخابات السابقة مما يجعل احتمالية التزوير معدومة، خصوصاً أن الانتخابات ستجري تحت إشراف ورقابة منظمات دولية ومحلية فضلاً عن رقابة وكلاء الكيانات السياسية والذين سيكون عددهم ضعف مراكز الاقتراع والتي بلغ عددها في عموم النجف 273 مركزاً انتخابياً.

ويأتي ذلك الاستبعاد تزامناً مع هواجس بعض المواطنين الذين احتملوا تعرض الانتخابات للتزوير. لذلك فهم اتخذوا قراراً بعدم المشاركة أصلاً. القرار الذي اتخذه البعض الآخر والذي يرى أن ما تقدمه الحكومة الحالية من خدمات لا يرتقي إلى المستوى المطلوب كما يرى الحاج أبو كاظم.

فيما ترى المفوضية العليا للانتخابات في النجف أن نسبة الرغبة للمشاركة في الانتخابات المقبلة قد بلغت 80%. وتم تحديث سجلات 337 ألف ناخب مؤهل في عموم المحافظة.

على صلة

XS
SM
MD
LG