روابط للدخول

مجلس النواب يناقش قضية المسيحيين المهجرين في الموصل


حسن راشد – بغداد

ناقش مجلس النواب العراقي في جلسته الخامسة عشرة، التي عقدت الثلاثاء، قضية التهجير التي تعرض لها المواطنون المسيحيون في الموصل مؤخراً.

وقدمت لجنة برلمانية مكلفة بمتابعة أوضاع المهجرين تقريراً أجملت فيه أعداد الضحايا والمهجرين حتى الآن بـ14 قتيلا وتهجير 2800 عائلة، فضلاً عن هدم سبع دور وكنيسة.

وتقدمت اللجنة بعدة مطالب لمعالجة أوضاع المهجرين وإعادتهم إلى ديارهم. من جانب آخر طالب النائب يونادم كنة باستضافة وزيري الدفاع والداخلية والمسؤولين الأمنيين للوقوف على حقيقة ما جرى للعوائل المسيحية في الموصل.

إلى ذلك دعا كنة مجلس النواب إلى الإسراع في معالجة قضية حذف المادة 50 من قانون انتخابات مجالس المحافظات الخاصة بتمثيل الأقليات. لكن رئيس اللجنة القانونية في المجلس بهاء الأعرجي حمل ممثلي الأقليات مسؤولية التأخر في معالجة
قضية تمثيلهم في مجالس المحافظات.

من جانب آخر استمع المجلس إلى تقرير عن اجتماعات الدورة الـ55 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، أشار فيه رئيس لجنة الصحة والبيئة نوزاد صالح إلى أهم المكاسب التي حققها العراق في تلك الاجتماعات.

هذا وصوت المجلس على عدة قوانين منها قانون الخدمة الخارجية، كما وصوت على قبول استقالة النائبة سهام كاظم سلمان من كتلة الفضيلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG