روابط للدخول

توقعات الجمهور الرياضي العراقي من مشاركة منتخب الشباب في بطولة كأس آسيا


إذاعة العراق الحر – بغداد

يشارك منتخب شباب العراق بكرة القدم في نهائيات كأس آسيا للشباب التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري حيث يخوض العراق أولى مبارياته أمام نظيره الإماراتي. وينظر المراقبون الرياضيون باهتمام إلى البطولة، لا سيما وأن العراق سبق وأن نال اللقب خمس مرات، في حين تباينت آراء الجمهور ودرجة حماسه لمتابعة وتشجيع المنتخب العراقي، حيث أن منتخب الشباب بنظرهم لم ينل الدعم المناسب كما حصل مع المنتخب الأول. وقد دعا البعض الحكومة لدعم المنتخب العراقي الشبابي.

وما يزال الشارع العراقي يشعر بمرارة الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب الوطني الأول والتي أقصته من تصفيات كأس العالم، حيث ما زال عدد كبير منهم يشعرون بالإحباط، في حين يطمح آخرون إلى تعويض تلك الخسارة على الرغم من الاستعداد الضعيف للبطولة.

وتحدث الصحفي الرياضي زيد غالب عن المصاعب التي واجهت استعدادات المنتخب الشبابي بكرة القدم المادية منها والمعنوية، محملاً اتحاد كرة القدم مسؤولية التقصير في الوقت الذي أعدت فيه الدول منتخباتها بشكل جيد.

يذكر أن منتخب شباب العراق سيلعب في المجموعة الثانية في بطولة آسيا والتي تضم منتخبات الإمارات وسوريا وكوريا الجنوبية. ويتأهل فريقان إلى الدور ربع النهائي.

على صلة

XS
SM
MD
LG