روابط للدخول

زينة محمد علي تنجح بتصميم شعار " النجف عاصمة الثقافة الإسلامية 2012"


ايسر الياسري – النجف

فازت الفنانة التشكيلية زينة محمد علي من النجف بمسابقة شعار النجف عاصمة التقافة الاسلامية للعام 2012 ، ضمن مئة وسبعة عشر عملا فنيا شارك فيه 40 فنانا تشكيليا عراقيا من داخل وخارج البلاد ، وكانت اللجنة المشرفة على مشروع النجف عصمة الثقافة الاسلامية قد شكلت لجنة متخصصة لاختيار عشرة اعمال من بين كل الاعمال المشاركة ، ضمت اللجنة اساتذة متخصصون من جامعة بغداد وبابل والكوفة بالاضافة الى فنانين تشكيليين من النجف. واكد رئيس اللجنة التحكيمية وعميد كلية الفنون الجميلة في جامعة بابل الدكتور عباس جاسم هذه الجولة التحكيمية الثانية التي اعطتها اللجنة للفنانين المشاركين كون الجولة التحكيمية الاولى لم تختر عملا يرتقي الى المستوى المطلوب.
وكان مجلس محافظة النجف قد شكل لجنة مشرفة على مشروع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2012 ، واشار عضو مجلس محافظة النجف وعضو اللجنة المشرفة على المشروع عبد الحسين محبوبة ان المسابقة تاتي ضمن التحضيرات التي ينفذها المجلس استعدادا لهذا اللقب والذي سيقام على اساسه مهرجانا دوليا يستقبل المثقفين والمفكرين والفنانين من كل انحاء العالم .
وعلى الرغم من اختيار عشرة اعمال فنية مهمة كشعار والتي احتلت محمد علي المرتبة الاولى فيها لم تتردد اللجنة التحكيمية في التحفظ على البعض منها ، حيث اشار عضو اللجنة التحكيمية واستاذ الفنون الجميلة في جامعة بابل د. مكي عمران ان تلك الاعمال قابلة للتعديل وقرار اختيارها ليس حاسما.
وكان مؤتمر وزراء الثقافة الاسلامية الذي عقد في ليبيا العام الماضي قد اختار النجف عاصمة الثقافة الاسلامية للعام 2012 ، حيث كان للوفد العراقي المشارك برئاسة وكيل وزارة الثقافة جابر الجابري دورا متميزا فيه.

على صلة

XS
SM
MD
LG