روابط للدخول

وزير خارجية البحرين دعوة لتفعيل العلاقات الثنائية , وديون العراق لا ذنب للشعب فيها


ليث أحمد – بغداد

يشهد العراق حظوراً عربياً وأقليمياً أزدادت وتيرته خلال ألاونة الأخيرة، فبعد أن شهد ألشهر ألجاري زيارةً لوزير ألخارجية ألمصري احمد أبو ألغيط وزيارةً للشيخ محمد بن زايد ال نهيان وصل السبت وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد ال خليفة، وقد أكد خلال مؤتمرٍ صحفي مشترك عقده مع نظيره العراقي هوشيار زيبار أن الزيارة جاءت لتفعيل ألعلاقات بين البلدين وانه جاء ليبحث كل جوانب تلك العلاقات.

يذكر أن رئيس الجمهورية جلال طالباني كان قد تسلم الخميس الماضي أوراق أعتماد أربع سفراء جدد كان من بينهم السفير البحريني وقد أوضح الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة أن سوء الأوضاع الأمنية التي شهدها العراق كانت هي السبب وراء تأخر الحظور البحريني مؤكداً أن هنالك رغبة لدى كافة الدول العربية لتعزيز تواجدها في العراق. وزير الخارجية البحريني أكد على ضرورة أن تسقط دول الخليج ماترتب من ديون على العراق جراء سياسات النظام السابق وأنهاء معاناة هذا الشعب.

من جهته أشار وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الى عمق العلاقات بين ألبلدين موضحا أن وزير الخارجية البحريني حمل دعوة رسمية لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لزيارة البحرين، وعن الدلالات التي حملتها زيارة وزير الخارجية البحريني والأنفتاح العربي على العراق أوضح زيباري انها تمثل رسالة على أستمرار التواجد العربي في بغداد.

على صلة

XS
SM
MD
LG