روابط للدخول

مسؤولون وخبراء يؤكدون ضرورة تفعيل وزارة السياحة والآثار


محمد كريم – بغداد

يبدو ان حالة الانتعاش الملموس الذي شهدها قطاع السياحة العراقي خلال ايام عيد الفطر من هذا العام كما لم يشهدها منذ اعوام خلت قد شجع وزارة الدولة للسياحة والاثار على اتخاذ خطوات جادة باتجاه تفعيل هذا القطاع كان من بينها اجراء مسح شامل للمرافق الفندقية المملوكة للدولة بوصفها احد الركائز الاساسية لقطاع السياحة
وفي الوقت الذي اشر فيه المسح المذكور انتعاش عدد قليل من تلك الفنادق كفندق نينوى وفندق الموصل بعد استثمار القطاع الخاص لها سجل ايضا تردي حال البقية الباقية منها حسبما جاء على لسان المتحدث باسم وزارة الدولة للسياحة والاثار عبد الزهرة الطالقاني.

كما اكد الطالقاني سعي الوزارة للنهوض بالقطاع الفندقي العام منشيرا الى ان الصفة الاستشارية للوزارة قد تحول دون نجاح مساعيها تلك.

الى ذلك يؤكد عضو لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب العراقي حميد رشيد ان المجلس بصدد اقرار قانون وزارة السياحة والاثار الذي سيرفع الصفة الاستشارية عن وزارة الدولة للسياحة والاثار.

من جهتم دعا الاقتصاديون العراقيون وزارة الدولة للسياحة والاثار الى طرح الفنادق المذكورة الى الاستثمار لما يشهده قطاع الفنادق حاليا من انتعاش كما جاء في تصريح المحلل الاقتصادي اسعد العاقولي.

على صلة

XS
SM
MD
LG