روابط للدخول

مسؤول عسكري أميركي يكشف عن نية القوات متعددة الجنسيات تخفيضَ عديد جنودها خلال الفترة المقبلة


إذاعة العراق الحر – بغداد

تشهد المرحلة القادمة انخفاضاً في عديد قوات متعددة الجنسيات في العراق سواء من الجيش الاميركي او البريطاني او باقي قوات التحالف،اكد ذلك مسؤول الاتصالات في الجيش الامريكي الادميرال باتريك دريسكول خلال مؤتمر صحفي عقده الاربعاء،واشار دريسكول الى الدور الذي لعبته القوات البريطانية في جنوبي العراق التي ستقوم بالانسحاب من العراق فضلا على انسحاب نحو 40 الف جندي اميركي،في الوقت الذي تتزايد فيه جاهزية القوات الامنية العراقية.

وفيما يتعلق بملف المسيحيين في الموصل الذين يتعرضون للتهديد فقد اكد مسؤول الاتصالات في الجيش الامريكي بان هذا يعد جزءً من العمليات الروتينية التي يقوم بها تنظيم القاعدة في العراق.
واكد درسكول على استلامهم لمعلومات استخباراتية تؤكد وجود محاولات ايرانية للتاثير في قرارات بعض اعضاء مجلس النواب من خلال عرض الرشاوى لهم من اجل رفض الاتفاقية الامنية.

من جهة اخرى اشاد الادميرال باتريك دريسكول بعناصر الصحوة في العراق ودورهم في مطاردة فلول القاعدة،مبيناً بان 51 الف عنصر من تشكيلات الصحوة يعملون الان تحت إمرة قائد عمليات بغداد الفريق عبود كنبر وستقوم الحكومة بدفع رواتبهم،مشيرا الى ان ذلك يؤكد على نجاح مشروع المصالحة الوطنية.

على صلة

XS
SM
MD
LG