روابط للدخول

معرض العراق الدولي سيقام في النصف الأول من الشهر المقبل في العاصمة


حسن راشد – بغداد

تسعى الحكومة العراقية الى استثمار التحسن الامني الملحوظ ، والانفتاح الخارجي الكبير باتجاها ، لدفع عجلة الاقتصاد الوطني الى الامام ، عبر جذب الاستثمارات الاجنبية، لتحقيق اعادة تفعيل القطاع الانتاجي من جهة ومعالجة البطالة التي ماتزال مستشرية في العراق من جهة اخرى .
وفي اطار هذا المسعى تقيم بغداد في النصف الاول من الشهر المقبل معرض العراق الدولي الذي تأمل ان يوجه رسالة ايجابية الى المستثمرين في الداخل والخارج .
وتقول مدير اعلام شركة معرض بغداد الدولي الحكومية زينب ناصر ان الشركة تسعى الى جعل المعرض المقبل ورشة عمل للاسهام في اعمار العراق.
وقد تلقت الجهات العراقية موافقة 127 شركة من مختلف انحاء العالم على المشاركة في المعرض الذي تسعى ادارته الى رفع عدد المشاركة الى مئتي مشاركة كما تقول ناصر،التي تشير الى ان المعرض سيقام على مساحة ثماني الاف متر مربع منها خمسة الاف قاعات عرض مسقفة وثلاثة الاف مفتوحة .
ويصف مقرر اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب د. احمد جميل المعرض بانه خطوة ايجابية الا انه يشكك في جدواه على الاقتصاد العراقي .
وكان مجلس النواب قد اقر قانون الاستثمار منذ اكثر من عام، وشكلت لجنة وطنية عليا لتنفيذ هذا القانون الا ان النتائج ماتزال حتى الان دون المستوى كما يقول جميل .

على صلة

XS
SM
MD
LG