روابط للدخول

الموروث الغنائي العراقي ورواده


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم مخصصة لتسليط الضوء على الموروث الغنائي العراقي الذي مازال يعيش في ذاكرة مختلف الأجيال..

سعد كامل:12:11

وسط خبيصة ما تعج به الساحة الغنائية من اعمال حديثة ما زال ذلك الموروث العتيق من الأغاني العراقية القديمة يعيش في الذاكرة التي تناقلته من جيل لآخر..اغاني محتفظة بمكانها في قلوب الناس وتسجل حضورا في سوق الطرب على الرغم من علوها في السن..وبقيت تتحلى بروح الشباب لكثرة العشاق والمريدين لتلك الألوان النادرة من الغناء الذي رافق فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي وهي تجمع بين حلاوة الحان ايام زمان وكلمات القصائد والأشعار الرائعة التي غنتها حناجر عذبة لمطربين كبار مازالت اسماؤهم عالقة بذاكرة التاريخ..ومن اوائل الأسماء التي لمعت في ساحة الطرب وتركت بصمات واضحة في مدرسة الغناء العراقي(ناصر حكيم وحضيري ابو عزيز وداخل حسن وسليمة مراد وعفيفة اسكندر ولميعة توفيق وأحلام وهبي وصاحب شراد وناظم الغزالي) وغيرهم من المطربين والمطربات القدامى الذين لم يكن لهم هم سوى ارضاء ذائقة الجمهور..

بعد أن سلطنا الضوء على رواد الغناء العراقي وما تركوه من ارث غنائي ما زال عالقا في نفوس مختلف الأجيال العراقية.. هذه اجمل التحايا والأماني من مراسلنا في بغداد (سعد كامل) ومن (فريال حسين) والمخرج(نجيب بالاي)..

على صلة

XS
SM
MD
LG