روابط للدخول

المسيحيون في كركوك يعيشون حياة طبيعية دون تمييز


نهاد البياتي – كركوك

المسيحيون في كركوك اكدو انهم لا يعانون من اي تمييز وانهم يعيشون حياة طبيعية فيما الأحزاب السياسية الآشورية لها مآخذ علي التهميش السياسي لهم في كركوك وقال:
عماد يوخنا قيادي في الحركة الديمقراطية الآشورية
ان كركوك تختلف عن الموصل في توازن القوميات فيها والمسيحيون لم يتعرضو لحد الآن الى اي ضغوطات فيما هناك تهميش لدورنا السياسي.
رجال الدين المسيحيون يجمعون على ان المسيحيون يمارسون شعائرهم وطقوسهم الدينية بحرية تامة منذ مئات السنين وان التعايش مجسد في كركوك بأجمل صوره ويقول.
القس اندريوس ميخائيل راعي الكنيسة الشرقية القديمة ان اوضاع المسيحيين جيدة وهم يمارسون شعائرهم وطقوسهم بحرية وان هناك علاقات تأريخية تربط الكرد والتركمان والعرب بالمسيحيين.

الأحزاب الكلدوآشورية السريانية تحالفت مع الكرد منذ تشكيل اول مجلس لمحافظة كركوك الا ان هذه العلاقة تشهد الآن فتورا ملحوضا بسبب تمثيل المسيحين عبر اطراف كردية و محمد خليل الجبوري عضو مجلس محافظة كركوك يقول ان كركوك خالية من الأضطهاد المذهبي والديني وتمنى ان يكون للمسيحين تمثيل حقيقي لا يمر عبر اطراف اخرى فيما قال رودي انور صحفي اشوري ان مسيحيي كركوك يتمتعون يعاملون باشكل جيد من قبل حكومة كركوك.
الحكومة المحلية تؤكد ان المسحين يتمتعون بحقوق متساوية مع اي مواطن اخر في كركوك ولاخوف من امتداد الأعمال الجارية في الموصل الى كركوك وقال
عبدالرحمن مصطفى محافظ كركوك ان العلاقات الموجودة بين ابناء كركوك كفيلة بضمان عدم تعرض المسيحيين للأضطهاد والتميز.

على صلة

XS
SM
MD
LG