روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 14 تشرين الأول


محمد قادر

في تصريح ادلى به لصحيفة المشرق اشار النائب عن التحالف الكوردستاني محسن السعدون الى مطالبة التحالف من رئاسة البرلمان وبطريقة مبرمجة وقانونية (على حد وصفه) برفع الحصانة عن النائب اسامة النجيفي من القائمة العراقية وذلك على خلفية اتهامه الاكراد بتهجير المسيحيين من الموصل. ويعتبر النجيفي الامر من جهته خرقاً دستورياً. وحسبما ذكره للصحيفة ايضاً

وفي افتتاحية جريدة الصباح الجديد يكتب رئيس التحرير اسماعيل زاير بان الحكومة ومع انها ردت وترد بموقف واضح لا لبس فيه الا اننا نحتاج الى التضامن الشامل والواضح مع المسيحيين العراقيين والعمل الفعلي على حمايتهم ووقايتهم وتشكيل سياج انساني وشعبي لحمايتهم.

وعلى صعيد آخر .. رفضت الكتلة الصدرية الانتقادات التي وجهها رئيس الوزراء نوري المالكي بشأن عقد جيش المهدي اتفاقاً مع القوات البريطانية العام الماضي، وانتقد النائب الصدري احمد المسعودي التوقيت الذي اختاره المالكي لاطلاق تصريحاته بشأن حملة البصرة العسكرية ووصفه بـ(التوقيت المشبوه). وقال (خلال حديثه للصحيفة) "ان هذه التصريحات جاءت بعد مضي 6 اشهر على احداث البصرة وهي تأتي في اطار سياسة خلط الاوراق بعد استشهاد العكيلي في محاولة للإلتفاف على القضية التي تتبناها بعض الجهات" على حد قوله. وكما ورد في صحيفة الزمان

صحف بغداد الصادرة ليوم الثلاثاء نقلت عن وكالة الانباء الفرنسية خبر اغلاق نحو مائتي طبيب عياداتهم في كربلاء يوم الاثنين احتجاجا على تهديدات توجهها عشائر تطالب بـ(الفصل العشائري (اي تعويض مالي)، اثر وفاة مرضى اثناء معالجتهم او خلال عمليات جراحية.
وعرضت جريدة الصباح ما اشار اليه نقيب الاطباء في المحافظة علي ابو طحين من ان اهل المرضى الذين يخضعون لعمليات جراحية لا تنجح يوجهون هذه التهديدات الى الاطباء وفقا للعرف العشائري، ويطالبون بالفصل متجاهلين القوانين والسلطات الحكومية.

وفي سياق غير ذي صلة كشف المتحدث الرسمي باسم السفارة الايرانية في بغداد منشهر تسليمي في تصريح لصحيفة المدى، كشف عن قرب قيام رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بزيارة للعراق ، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد بلاده لبدء جولة جديدة من المفاوضات بين ايران والولايات المتحدة بشان العراق.
وعلى حد ما نشر في صحيفة المدى

على صلة

XS
SM
MD
LG