روابط للدخول

مجال لرسائلكم واستفساراتكم


فريال حسين وديار بامرني

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
ياحمام

فريال:ما زالت تصلنا الرسائل التي تحمل التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك من عدد كبير من المستمعين، ولا يسع الوقت اعزائي للأجابة على هذا الكم الهائل من الرسائل، فقط بودي أن أشكر جميع اصدقاء الأذاعة، وأخص بالشكر السجناء العراقيين في السجون السعودية حيث مازالت تصلنا تهانيهم وشكرهم لنا للأهتمام المستمر الذي أولته اذاعة العراق الحر بموضوعهم..ووصلتنا كلمات جميلة من السجناء (عدنان جميل الخالدي وعايد عبد الله الناصري وخليل) يقولون في رسالتهم المشتركة:
الدرب صار بعيد وأشتاقت الروح
والكلمة بالنقال ما تشفي الجروح
كما أشكر السجناء مطر عبد الرضا ضيدان الغليضاوي وحسن اليعقوبي والسجين ساري الجبري..

عدد كبير من الرسائل وصلت للبرنامج من المستمعات شهد وفلة وليليان ومن المستمع (سعدون صعب) من قضاء مندلي ومعي رسالة من المستمعة (بشرى عدنان) من السماوة..
لقاء مع بشرى

عودة الى رسائل المستمعين المكتوبة والألكترونية والمكالمات المسجلة وسنتوقف مرة أخرى بين هذه المحطات......ومعنا رسالة من المستمعة(ام ياسر) وتقول أن ابنها (ياسر أحمد عبد الله)موقوف في سجن الجعيفر ببغداد وتتمنى أن يصدر عفوا عن السجناء الأحداث..
لقاء مع ام ياسر
كما وصلت رسالة الكترونية من المستمعة (حنين) من الموصل وضمنتها بعض ما قيل عن الحكمة والعلم والأدب:
قال ارسطو:الحكمة رأس العلوم والأدب تلقيح الأفهام ونتائج الأذهان..
وقيل ايضا :الأدب يغني عن النسب، ولسان الجاهل مفتاح حتفه ..وقال المسيح عليه السلام:
ان الحكمة نور كل قلب
وقيل:الملوك حكام على الناس، والحكماء هم حكام على الملوك..
وسئل عالم ما افضل العلم؟ اجاب هو معرفة الأنسان لنفسه..الشكر الجزيل للمستمعة حنين..


العديد من الطلبة يبعثون برسائل يشكون من عدم تدقيق دفاتر الأمتحانات للصف الثالث المتوسط، ما أدى الى رسوب عدد من الطلبة بمادة اللغة الأنكليزية.. ومعي رسالة من طالب أو طالبة،ولاحظت أن معظم هذه الرسائل لا تتضمن أسما او عنوانا، ما يسبب الأرباك الكبير في اعداد البرنامج..
ووصلتنا مكالمة من مواطنة يشوب صوتها الألم بسبب طبيعة التدريس في المدارس العراقية ما يجبر الطلاب على اللجوء الى المدرسين الخصوصيين ما يثقل كواهل عوائلهم مع اضطرارهم الى طبع وشراء اللوازم المدرسية.. لنستمع الى المكالمة..

مكالمة مسجلة

وهذه مكالمة من المستمعة (جنان ذياب خطاب) من الأعظمية تسأل عن ولدها المفقود الذي كان في حماية رئيس اللجنة الأولمبية سابقا (أحمد الحجية)
مكالمة للمستمعة جنان

ووصلتنا رسالة من المستمع (علي الجابري) من النجف وهو معني بالتراث والسجاد والبسط..
لقاء مع الجابري
كما وصلتنا رسالة من المستمع (توانا الزندي) من كركوك..
لقاء مع توانا
فريال:حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG