روابط للدخول

أساتذة جامعة دهوك يطالبون بالحصول على قطع أراضٍ وإعادة مكتسباتهم


عبد الخالق سلطان – دهوك

ما يقارب المئة أستاذ جامعي قد تجمعوا في صبيحة يوم الأحد أمام مبنى رئاسة جامعة دهوك، وذلك في اعتصام قام به أساتذة الجامعة على الإجراءات التي تتبعها وزارة التعليم العالي في إقليم كردستان بحق أساتذة الجامعة والمخصصات التي استقطعت عنهم بأثر رجعي.

المعتصمون قاموا بتقديم مذكرة تسلمت إذاعة العراق الحر نسخة منها، تضمنت مجموعة من المطاليب أبرزها تخصيص ميزانية لإنشاء بناية كلية الهندسة وصرف مستحقات الخمسة أشهر الماضية وإعادة المساعدات المالية التي كانت تقدم للأساتذة الذين يدرّسون في خارج مركز المحافظة.

عماد الأتروشي الأستاذ بكلية التربية الأساس الذي كان من ضمن المعتصمين أشار إلى أنهم يطالبون "الجهات المعنية بضرورة الاهتمام بشريحة أساتذة الجامعة، ونطلب إعادة المستحقات التي استقطعت منهم، ونطالب بتوزيع قطع الأراضي على الأساتذة الذين لم يستلموها وخاصة الشباب منهم".

هدى محمد صالح الأستاذة بكلية الآداب تحدثت عن سبب قيامهم بالاحتجاج قائلة:
"جئنا إلى هنا اليوم للمطالبة بصرف النقود التي استقطعت من الأساتذة الذين يدرّسون في خارج مركز المحافظة وإعادة النظر بمبلغ المحاضرات حيث أنه مبلغ قليل جدا."

عمران عمر من كلية القانون والسياسة أوضح أنهم سيمنحون "الجهات المعنية مهلة أسبوع، وبعدها سنستمر في اعتصامنا إلى إشعار آخر، إذا لم يتم الاستجابة لمطاليبنا".

من جانبه أشار الدكتور عصمت محمد خالد رئيس جامعة دهوك والذي تسلم نسخة من المذكرة لإيصالها إلى الجهات المعنية: "سنقوم بإيصال هذه المطاليب إلى الجهات المعنية، ولكني أطلب منكم الاستمرار على عملكم لكي لا يتضرر الطلاب."

يذكر أن جامعة دهوك قد تأسست في العام 1992 وتضم 14 كلية ويدرّس فيها أكثر من 700 أستاذ من حملة الدكتوراه والماجستير.

على صلة

XS
SM
MD
LG